تسلا تعود إلى صدارة مبيعات السيارات الكهربائية العالمية بعد تراجع BYD

انخفاض مبيعات BYD في الربع الأول بنسبة 43 بالمائة مقارنة بالربع الرابع من عام 2023

موتورز موشن – أفادت شركة BYD، أكبر صانع للسيارات الكهربائية في الصين، أن مبيعات الربع الأول انخفضت بنسبة 43 بالمئة مقارنة بالربع الرابع من عام 2023، مما أعاد لقب أكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم إلى شركة تسلا بعد فوزها بها نهاية العام الماضي.

وقالت شركة BYD في تقرير، إنها باعت 300114 سيارة كهربائية في الربع الأول من العام، بانخفاض عن أعلى مستوى ربع سنوي قياسي بلغ 526409 في فترة الأشهر الثلاثة السابقة، عندما تجاوزت تسلا. ارتفعت مبيعات BYD في الربع الأول بنسبة 13 بالمائة مقارنة بالعام الماضي.

 

https://www.instagram.com/reel/C4qlLQtxIa8/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

 

لكن الانخفاض الفصلي في الحجم لشركة BYD يعني أن تسلا استعادت لقب المبيعات بناءً على عمليات التسليم في الربع الأول البالغة 386.810 سيارة، بانخفاض قدره 20 بالمائة عن الربع السابق و8.5 بالمائة عن العام الماضي.

ويأتي تراجع تسلا وسط ضعف الطلب العام وتباطؤ السوق الصينية حيث رفع المنافسون المحليون بقيادة BYD الرهان في حرب الأسعار على المشترين. وأظهرت بيانات من جمعية سيارات الركاب الصينية أن شركة تسلا باعت 89064 سيارة صينية الصنع في مارس، بزيادة 0.2 بالمئة عن العام السابق.

ومع ذلك، فإن استعادة تسلا لتاج المبيعات يوضح أن نفوذها العالمي لن يتم تحديه بسهولة، خاصة وأن الشركتين تتوقعان تباطؤًا في نمو مبيعات السيارات الكهربائية الصينية هذا العام. كما يوضح أيضًا أن هيمنة BYD قصيرة الأمد جاءت نتيجة لتخفيضات الأسعار المحلية.

 

إقرأ ايضاً: تعيين الدكتور حميد حقباروار رئيساً تنفيذياً لمجموعة BMW لدى AGMC

 

وأظهرت بيانات البورصة أن شركة بي واي دي باعت 626263 سيارة من جميع أنواع المركبات في الربع الأول، بزيادة 13 بالمئة عن العام السابق، لكنها بانخفاض 34 بالمئة عن أعلى مستوى فصلي قياسي بلغ 944779 سيارة في الربع الرابع.

واستجابت BYD منذ فبراير لحرب الأسعار التي بدأتها Tesla في أوائل العام الماضي في الصين من خلال خفض الأسعار على أحدث الإصدارات من تشكيلتها بنسبة 5 إلى 20 بالمائة عن التكرارات السابقة.

وفي الأسبوع الماضي، حددت BYD هدف مبيعات يبلغ 3.6 مليون سيارة لعام 2024، بزيادة 20 بالمائة عن مبيعاتها القياسية العام الماضي.

 

قد يعجبك ايضا