أستون مارتن تتحوّل إلى شركة عامة الشهر المقبل وتأمل في تقييمها بـ٦.٧ مليارات دولار

تأمل أستون مارتن في أن يتم تقييمها بـ٦.٧ مليارات دولار أمريكي عندما تُطرح في سوق لندن للأوراق المالية بوصفها شركة عامة الشهر المقبل.

الشهر الماضي، قالت الشركة البريطانية إنها تخطط لبيع ما يقرب من ٢٥٪ من أسهمها في اكتتاب عام، وبحديثه لوكالة “رويترز” الإخبارية، قال مراهن على هذا الاكتتاب العام إن أستون مارتن تلقّت طلبات على الأسهم المعروضة للبيع، متوقّعًا بأن تُسهم هذه الطلبات في وصول قيمة الصانع البريطاني ما بين ٤.٠٢ و٥.٠٧ مليارات جنيه إسترليني (٥.٣٣ و٦.٧٣ مليار دولار أمريكي).

وتعتزم أستون مارتن الإعلان عن السعر النهائي لأسهمها في ٣ تشرين الأول (أكتوبر) أو حول هذا التاريخ، قبل طرح أسهمها في سوق لندن للأوراق المالية في حدود يوم ٨ تشرين الأول (أكتوبر).

وتحرص الشركة الإنكليزية على تعزيز قيمتها قبل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل؛ فهذه الخطوة من المتوقّع أن ترفع من تكاليف التصنيع لأن العديد مِن مورديها يأتون من دول الاتحاد الأوروبي، فضلًا عن إمكانية فرض تعريفة جمركية على السيارات التي تبيعها في أسواق الاتحاد الأوروبي.

وللتغلّب على ذلك، تعمل أستون مارتن على إنتاج كمية كافية من المحركات ومكوّنات أخرى قبل حدوث أيّ تغيير على اتفاق التجارة الحرة بين المملكة المتحدة وأوروبا.

قد يعجبك ايضا