تيسلا تبدأ إنتاج “موديل ٣” بسعر ٣٥.٠٠٠ دولار خلال الأشهر الثمانية المقبلة

مِن المتوقّع أن تبدأ تيسلا في إنتاج النسخة القياسية الأوّلية من طرازها “موديل ٣” خلال الأشهر الثمانية المقبلة.

فخلال جولة في مصنع “غيغافاكتوري تيسلا” بولاية نيفادا الأمريكية علمت شركة “وورم كابيتال” أنّ الصانع الأمريكي سيُركّز خلال الوقت الراهن على إنتاج النسخ الأعلى تجهيزًا من “موديل ٣”، انطلاقًا من هامش الربح العالي الذي تُوفّره. لكن، سيتم إنتاج النسخة القياسية الأوّلية ذات السعر ٣٥.٠٠٠ دولار أمريكي في النهاية، مع ميعاد نهائي لتسليمها في نيسان (إبريل) ٢٠١٩.

ورغم أنّ الكثير من الزبائن الذين حجزوا مسبقًا “موديل ٣” قبل عامين كانوا يأملون في الحصول على النسخة القياسية الأوّلية فإن تيسلا تزعم أنها تلقّت طلبات أكثر من النسخة رباعية الدفع ذات المحرك المزدوج وأيضًا من الفئة ذات الأداء العالي. وسيتبقّى أن نعرف كم عدد حجوزات النسخة القياسية الأوّلية من “موديل ٣” تحديدًا!

يُذكر أن الرئيس التنفيذي لتيسلا موتورز “إلون ماسك” صرّح في حزيران (يونيو) الماضي بأن نسخة “موديل ٣” التي يبلغ سعرها ٣٥.٠٠٠ دولار أمريكي ما زالت رهن التنفيذ وسيتم البَدء في إنتاجها في عام ٢٠١٩.

وأكد “ماسك”: “سنُوفّر حتمًا النسخة ذات الـ٣٥.٠٠٠ دولار من موديل ٣، وربما على الأرجح بنهاية العام الحالي عندما ننجح في صنع نسخة أصغر من مجموعة البطاريات الخاصة بها، على أن نبدأ إنتاجها على صعيد استهلاكي واسع في الربع الأول من عام ٢٠١٩.. سنلتزم بما تعهدنا به لا شك في ذلك، وكنا سنفي بذلك في الحال، إذا ما كان ذلك ممكنًا.”

وعند طرحها في الأسواق ستُوفّر النّسخة القياسية الأوّلية من “موديل ٣” مدى مسافة مقطوعًا يبلغ ٣٥٤ كلم، مع إمكانية اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٥.٧ ثوانٍ، وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ٢٠٩ كلم/ساعة.

قد يعجبك ايضا