هل تعيد ميتسوبيشي إحياء موديلها السيدان الشهير “غالانت”؟

شأنها شأن باقي العلامات المنافسة، يبدو أن ميتسوبيشي تتجه إلى التخلي عن سيارات الركوب التقليدية، والتركيز عوضًا عن هذا على عروض الكروسوفر حصريًا بشكل كبير. وفي حقيقة الأمر، فإن الموديل “ميراج” وحده الذي توفّره الشركة اليابانية ضمن عروضها “التقليدية” في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب عروض الكروسوفر أوتلاندر وأوتلاندر سبورت وإكليبس كروس؛ لكن السؤال الآن: هل تعود ميتسوبيشي إلى فئات السيدان مُجددًا؟!

قد يأتي الجواب على هذا السؤال المشروع في التقرير الذي نشره موقع Carscoops مؤخرًا، والذي يُظهر نموذجًا تصوريًا يحمل بصمات المصمم “إينوش غابريل غونزالس”، ويتوقع معه شكل الموديل ميتسوبيشي غالانت لعام ٢٠٢٠؛ مستندًا على أحدث الخطوط التصميمية للصانع الياباني في هيئة سيدان رباعية الأبواب!

وكانت غالانت واحدةً من عروض ميتسوبيشي الأساسية في الفترة ما بين ١٩٦٩ و٢٠١٢، وتحوّلت من مجرد سيدان مدمجة (وكوبيه وهاتشباك وواغن) إلى سيدان متوسطة الحجم عبر تسعة أجيال مختلفة، وباعت الشركة اليابانية حوالى ١٠٠.٠٠٠ وحدة من غالانت في السوق الأمريكية في عام ٢٠٠٢ وحده، قبل تدهور المبيعات؛ لتصل إلى ١٢.٠٠٠ وحدة في عام ٢٠٠٩؛ لذا لم يأتِ قرار إيقاف الإنتاج مفاجئًا أو غير متوقع.

ويبدو أن الأمر ينطبق كذلك على باقي عروض السيدان متوسطة الحجم الأخرى، ولا يبدو أن هذا التوجه سيتغير في المستقبل؛ لا سيما مع هيمنة عروض الكروسوفر وتحوّلها أكثر وأكثر لتشبه عروض السيارات التقليدية، مع توفير مساحات أرحب وقدرات أعلى.

لكن إن تغيّر هذا التوجه، لأي سبب كان في غضون الأعوام القليلة المقبلة؛ فقد تقرر ميتسوبيشي وحلفاؤها الجُدد رينو ونيسان إعادة إحياء غالانت، وعندها على الأرجح ستبدو مشابهة لهذا النموذج التصوري في الصور المرفقة.

قد يعجبك ايضا