جيب غراند شيروكي ٢٠٢١ تُجمّع في ديترويت وتتوافر بثلاثة صفوف من المقاعد

على الرغم من أن ديترويت يُطلق عليها “مدينة السيارات”؛ فإن عدد السيارات التي تُجمّع وتُنتج هناك يمكن أن نعده على أصابع اليد الواحدة.

لكن هذه الأرقام قد تتغيّر في المستقبل؛ إذ أفادت جريدة “وول ستريت جورنال” أن فيات كرايسلر أوتوموبيلز ستفتح مصنعًا جديدًا لها في ديترويت، وبرغم أن التقرير جاء شحيحًا بالمعلومات؛ فإنه أكّد على إنتاج موديل SUV جديد هناك.

وفي تقرير آخر أوردته “ديترويت نيوز”، جاء بمعلومات أكثر تفصيلاً؛ عَلِمنا أن فيات-كرايسلر ستحوّل مصنعها السابق “ماك أفينو إنجين” الخاص بإنتاج المحركات إلى مصنع لتجميع السيارات. وكان المصنع السابق ذكره قد توقّف العمل فيه منذ عام ٢٠١٢، وستُجرى عليه تعديلات ليبدأ بإنتاج جيب غراند شيروكي الجديدة كليًا.

وصرّحت مصادر للجريدة الغنية عن التعريف، بأن غراند شيروكي المقبلة سيُجرى إطلاقها في ميعادها لعام ٢٠٢١، وستوفّر ثلاثة صفوف من المقاعد. وبرغم أن فيات-كرايسلر لم تذكر شيئًا عن هذا الأمر؛ فإن خطة فيات كرايسلر أوتوموبيلز الخمسية الأخيرة كشفت عن أن الجيل المقبل من غراند شيروكي سيُدعم بتقنيات القيادة الذاتية ونظام دفع هجين مزوّد بشاحن.

وبرغم توافرها بثلاثة صفوف من المقاعد؛ فإن غراند شيروكي المقبلة ستُصنّف في مرتبة أدنى على صعيد الحجم من الموديلين “واغونر” و”غراند واغونر” المقبلين. وسيتوافر الموديلان بتقنية القيادة الذاتية بدورهما مع نظام دفع هجين مزود بشاحن أيضًا.

ومن المتوقع أن نرى الإعلان الرسمي عن هذا الأمر قريبًا، وقد يُسفر عنه خلق ٤٠٠ فرصة عمل جديدة.

قد يعجبك ايضا