إيلون ماسك يتطلع إلى إستثمار محتمل لشركة “تسلا” على الحدود المكسيكية

لدى تسلا ممرّ خاصّ بها عند المعبر الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك لتسهيل التجارة للموردين المحليين

موتورز موشن – كشف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” أنه يفكر في الاستثمار في ولاية نويفو ليون شمال المكسيك، المتاخمة لتكساس. وقال مصدر مقرّب منه إنّ ماسك عقد مؤخرًا اجتماعاً في الولاية مع حاكمها صمويل جارسيا مع مسؤولين محليين آخرين وكين سالازار سفير الولايات المتحدة في المكسيك.

أضاف المصدر أنّ ماسك يبحث عن مشروعه بشكل خاص في سانتا كاتارينا، وهي بلدية تقع في ضواحي عاصمة الولاية مونتيري، وواحدة من أكبر وأغنى مدن المكسيك، في حين لم يذكر المصدر بالتفصيل ما قد ينطوي عليه استثمار ماسك المحتمل.

في المقابل رفض متحدث باسم حكومة نويفو ليون التعليق على هذا الكلام، كما لم تردّ تيسلا ولا السفارة الأمريكية ولا ممثل لسانتا كاتارينا على الفور على طلبات التعليق.

في هذا الوقت، تحدثت وسائل الإعلام المكسيكية عن زيارة ماسك إلى نويفو ليون، ونشرت عدة منافذ صورًا لماسك على ما يبدو من الزيارة، بما في ذلك صورة ظهر فيها مع زوجة جارسيا، السيدة ماريانا رودريغيز. ونشر جارسيا العديد من المقالات الإعلامية على حسابه على إنستغرام، ذكرت إحداها “انظر ، انظر” دون تعليق آخر.

وذكرت حكومة الولاية في أغسطس (آب) الفائت إن شركة تسلا، ومقرّها أوستن في ولاية تكساس، لديها ممرّ خاصّ بها عند المعبر الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك في نويفو ليون لتسهيل التجارة للموردين المحليين.

قد يعجبك ايضا