سيارة “مازيراتي أم سي 20 سييلو سبايدر”: روعة في التصميم والفخامة والأداء

تعتمد مازيراتي الجديدة على محرك مكوّن من 6 اسطوانات سعة 3 ليترات مزدوج التوربو يولد قوة 621 حصاناً و730 نيوتن متر من عزم الدوران

موتورز موشن – عندما نتحدّث عن الفخامة والأداء الرياضي العالي في عالم صناعة السيارات، لا شكّ بأنّ اسم مازيراتي هو الأول الذي يتبادر الى أذهاننا. اليوم عادت مازيراتي الى الواجهة من خلال تقديم سيارة رياضية جديدة، فبعد نحو عامين منذ إطلاق سيارة MC20 كوبيه، كشفت مازيراتي عن طراز MC20 سييلو سبايدر 2023 أحدث سيارة رياضية ايطالية مكشوفة .

سييلو، باللغة الايطالية تشير الى السماء، ومن هنا تركيز مازيراتي، فبدلاً من استخدام مجرد سقف عادي قابل للكشف، اختارت مازيراتي تقنية Polymer-Dispersed Liquid Crystal أو PDLC تخولك تعتيم السقف، أو العكس صحيح. فبكبسة زرّ يصبح زجاج السقف داكناً يمنع دخول الضوء، وبكبسة زرّ أخرى تصبح السماء مرئية بالنسبة إليك من دون الحاجة إلى فتح السقف، ما يخولك المحافظة على مناخ السيارة، بارداً أو دافئاً. وإذا كنتَ ترغب في استنشاق الهواء النقي، فيمكنكَ إزاحة السقف في خلال 12 ثانية فقط خلال القيادة بسرعة 50 كلم/ساعة.

وتعتمد مازيراتي MC20 سييلو سبايدر 2023 على محرك مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3 ليترات مزدوج التوربو يولد قوة 621 حصاناً و730 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع علبة تروس اوتوماتيكي من 8 سرعات، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كلم/ساعة .

وتتسارع السيارة الكشف من صفر إلى 100 كلم/س في ثلاث ثوانٍ بدلاً من 2.9 ثواني التي تحتاجها سيارة الكوبيه، وخلال 9.2 ثوانٍ تصل إلى سرعة 200 كلم/س بدلاً من 8.8 ثوانٍ مقارنةً بالسيارة الكوبيه .

قد يعجبك ايضا