إستثمارات لبورشه بقيمة 400 مليون دولار للبدء بتشغيل بطاريات السيارات الكهربائية

الشركة تخطط لجعل أكثر من 80 في المائة من مبيعاتها العالمية كهربائية بالكامل بحلول عام 2030

موتورز موشن – أعلنت شركة بورشه التي تخطط للنموّ السريع في مبيعات السيارات الكهربائية في هذا العقد، أنها أخذت زمام المبادرة في جولة تمويل بقيمة 400 مليون دولار لمجموعة Group14 Technologies ، وهي شركة تقدّم مواد السيليكون والكربون لبطاريات السيارات الكهربائية.

قادت بورشه الجولة C وانضمّ إليها مستثمرون ماليون واستراتيجيون آخرون، بما في ذلك أسواق رأس المال الكندية OMERS Capital Markets و Decarbonization Partners المدعومة من BlackRock .

وقالت Group14 إنها تخطط لفتح مصنع ثانٍ على نطاق تجاريّ في الولايات المتحدة لمواكبة الطلب من العملاء مثل Cellforce Group ، وهي مشروع مشترك تدعمه بورشه.

وتوفر Group14 مواد متقدمة لبطاريات الليثيوم والسيليكون، والتي تدعي بدء التشغيل أنها يمكن أن توفر أداءً أعلى بنسبة 50 بالمائة ونطاق أطول من بطاريات أيونات الليثيوم النموذجية.

وقال نائب رئيس بورشه لوتز ميشكي في بيان: “خلايا البطارية هي غرفة الاحتراق في المستقبل، إننا نستثمر في تطوير خلايا جديدة عالية الأداء باستخدام Cellforce وفي إنتاج وحدات بطاريات. ونتيجة لذلك، قررت بورشه الدخول في شراكة مع Group14 Technologies.”

ويأتي التمويل بعد أسابيع فقط من إعلان الرئيس التنفيذي لشركة بورشه، أوليفر بلوم، أنّ العلامة التجارية الفاخرة تخطط لجعل أكثر من 80 في المائة من مبيعاتها العالمية كهربائية بالكامل بحلول عام 2030.

قد يعجبك ايضا