أستون مارتن تعيّن رئيس فيراري السابق في منصب الرئيس التنفيذي لشركتها

تخطط أستون مارتن لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025

موتورز موشن – أعلنت أستون مارتن لاغوندا أنها عيّنت الرئيس التنفيذي السابق لشركة فيراري أميديو فيليسا رئيسًا تنفيذيًا جديدًا لها، حيث تعمل شركة صناعة السيارات البريطانية الفاخرة على محاكاة نجاح شركة صناعة السيارات الإيطالية وإضفاء الحيوية على علامتها التجارية.

وسيتسلم فيليسا المسؤولية فورًا من توبياس مورس الذي انضمّ إلى الشركة في عام 2020 من علامة AMG عالية الأداء التابعة لشركة مرسيدس-بنز، وشغل منصب الرئيس التنفيذي والمدير الفني الرئيسي.

ويعمل فيليسا حاليًا في مجلس إدارة أستون مارتن، وقد قاد فيراري بين عامَي 2008 و 2016 عندما كانت لا تزال جزءًا من مجموعة فيات.

وفي الآونة الأخيرة، عمل فيليسا كمستشار خاص لشركة Silk-FAW ، وهو مشروع مشترك بين شركة Silk EV  وهندسة السيارات ومقرّها الولايات المتحدة الأمريكية وشركة صناعة السيارات الصينية فاو.

وتخطط أستون مارتن لإطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025. كما عينت أستون روبرتو فيديلي، المدير الفني السابق لشركة فيراري وبي إم دبليو (BMWG.DE)  في منصب المدير الفني لها.

وكانت أستون مارتن أعلنت هذا الأسبوع عن خسارة أكبر قبل خصم الضرائب بلغت 111.6 مليون جنيه إسترليني (139.15 مليون دولار) في الربع الأول، مقارنة بخسارة 42.2 مليون جنيه إسترليني في العام السابق، وهو ما يتماشى إلى حدّ كبير مع التوقعات.

قد يعجبك ايضا