هيونداي سوناتا الجديدة كلياً 2020: طابع رياضي متميز يفوق التوقعات

تقنيات عالية فائقة الدقة ومجموعة واسعة من أحدث تقنيات الاتصال

لطالما حظيت سيارة هيونداي سوناتا بإعجاب كبير من محبي سيارات السيدان حول العالم  وحققت مبيعات مميزة لاسيما في اسواق المملكة العربية السعودية  وانطلاقاً من ذلك حرصت  هيونداي  على تقديم الجيل الجديد بشكل يلبي توقّعات العملاء لفئة سيارات السيدان من خلال تقديم تصميمٍ  أكثر  إثارة من قبل وذا طابع رياضي غني بتقنيات متقدمة تفوق التوقعات .

ويُبرز طراز هيونداي سوناتا 2020 السيدان متوسطة الحجم ذات الشهرة الواسعة من الصانع الكوري، والتي وصلت إلى أسواق المملكة، بمظهر كوبيه رياضي أنيق رباعي الأبواب، أحدث أساليب التصميم التي ابتكرتها هيونداي.

وتبدي سوناتا الجديدة قوة  ومهابة بفضل تصميم شامل  وُضع في “ستوديو كاليفورنيا  للتصميم” التابع لهيونداي، لتتمّيز بشبك أمامي ذي تصميم حديث وفتحات متوالية الانحدار مؤطر بعناصر مميزة للإضاءة الأمامية، علاوة على خلفية جديدة تماماً.  وتُحيط خطوط الكروم الزخرفية بمصابيح الإضاءة النهارية ذات المظهر العصري  اللافت الذي يكمّله التصميم الجديد للعجلات. وتأتي  سوناتا  الجديدة كلياً  مبنية على قاعدة مركبات الجيل الثالث الجديدة من هيونداي التي جرى تصميمها لتحقيق أسلوب جديد تماماً من أساليب القيادة.

تمثل مصابيح LED النهارية في أول  تصميم من نوعه من  هيونداي والمضمَّنة  في خطوط الكروم الأمامية، السمة الأكثر تميزاً  في المظهر الخارجي الجديد للمركبة  سوناتا. فهذه المصابيح  تبدو وكأنها جزء من  زخرفة الكروم عند إيقاف تشغيل المركبة، ولكنها ما تلبث أن تضيء عند تشغيل المحرك. أما مصابيح LED الأمامية المزودة بميزة الالتفاف الديناميكي فتنير الطريق أمام السائق بوضوح عالٍ عند حلول الظلام.

ويظهر تصميم المقصورة الداخلية بانسجام تام  مع اللوحة الوسطى ولوحة العدادات، الجديدتين، و مع المظهر الخارجي الجذاب للمركبة. وينسحب أسلوب التصميم على أدوات التحكّم وعجلة القيادة ثلاثية الأذرع، يأتي تصميم لوحة العدادات بشكل مجنَّح مستوحى من تصميم طائرات الشبح.

تشمل تجهيزات المقصورة شاشة لمسية ملونة معيارية بقياس 7 بوصات خاصة بنظام الصوت ومتوافقة مع النظامين Android Auto وApple CarPlay، ووسادة شحن لاسلكي للهواتف الذكية عاملة بالمعيار Qi.  وتم توفير نظام  الصوت والفيديو والملاحة على نظام صوتي استثنائي فاخر من ماركة “Bose”، مزود باثني عشر مكبّر صوت.

 ولزيادة فعاليات السلامة والامان زُوّدت مقصورة المركبة بتسع وسائد هوائية معيارية التي تأتي ضمن باقة تقنيات السلامة “سمارت سينس” من هيونداي، تضمّ أنظمة متقدمة لمساعدة السائق. تشمل باقة أنظمة مساعدة السائق أياً من الأنظمة التالية، بحسب مواصفات الطراز ومنها:

  • نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي
  • نظام التنبيه عند الخروج من المسار
  • المساعدة على تجنب الاصطدام عند النقطة العمياء
  • المساعدة على خروج الركاب بأمان من المركبة
  • تحذير السائق من قلّة الانتباه
  • شاشة عرض النقطة العمياء
  • المساعدة في الضوء العالي
  • المساعدة على البقاء في المسار
  • شاشة الرؤية الخلفية
  • المساعدة على تجنب الاصطدام عند عبور السيارات من الخلف
  • نظام تحذير بالمسافة عند الاصطفاف

خيارات المحرّكات وناقل  الحركة من نوع “سمارت ستريم”، لتأمين أداء  قيادة محسّن يصاحبه توفير في استهلاك الوقود.  ويضمّ هذان الخياران محركاً بسعة 2.0 ليتر يعمل بنظام حَقن الوقود متعدد النقاط ويولّد 152 حصانًا (قوة حصان مترية)، ومحرك “سمارت ستريم” بسعة 2.5 ليتر بنظام حَقن متعدد النقاط يولّد 180 حصاناً.

وقد زُوّدت سوناتا الجديدة بشاصيه متطور يحسّن الركوب والقيادة، مع تصاميم محسّنة للتعليق الأمامي والخلفي، فضلاً عن نظام توجيه متقدم يضمن التركيز على سرعة الاستجابة، لتكون النتيجة مركبة سيدان عالية التواصل تتسم بالرشاقة والراحة .

وتتوفر سوناتا 2020 حالياً بكافة المواصفات المطلوبة لدى صالات عرض وكلاء هيونداي في المملكة العربية السعودية، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، شركة الوعلان للتجارة وشركة المجدوعي للسيارات.

 

قد يعجبك ايضا