سيداتي آنساتي.. إليكم أقوى سيارة تجارية مكشوفة في العالم!

مزيج ناجح لمتعة القوة والهواء الطلق

أزاحت فيراري الستار مؤخرًا عن موديلها الجديد 812 GTS، وهو النسخة المكشوفة من الطراز ٨١٢ سوبرفاست، على أن يُطلق رسميًا من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ٢٠١٩.

وكما هو متوقع، تشترك النسخة GTS في المكوّنات الميكانيكية مع الشقيق سوبرفاست؛ مما يعني الاستعانة بمحرك عادي السحب فئة V12 سعة ٦.٥ لترات يولد ٧٨٩ حصانًا عند ٨٥٠٠ د.د، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧١٨ نيوتن-متر عند ٧٠٠٠ د.د، مما يجعلها أقوى سيارة تجارية مكشوفة في العالم!

ويمكن القول إن أرقام النسخة GTS تقترب من تلك التي تحقّقها النسخة ذات السقف الثابت ٨١٢؛ إذ تقول فيراري إن موديلها المكشوف يخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون أقل من ٣ ثوانٍ، والوصول لسرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في ٨.٣ ثانية، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٤٠ كلم/ساعة.

إن هذه السيارة تعد الأولى المكشوفة المدعّمة بمحرك فئة V12 مثبّت بوضعية أمامية وتُنتج على صعيد استهلاكي واسع لفيراري منذ نصف قرن، تحديدًا منذ الطراز 365 GTS4 لعام ١٩٦٩، والذي عُرف وقتذاك باسم “دايتونا سبايدر”!

وعلى مدار هذه الفترة، قامت الشركة الإيطالية بتوفير نسخ محدودة الإنتاج مثل ٥٥٠ بارشيتا في عام ٢٠٠٠، وسوبر أمريكا في عام ٢٠٠٥، وSA Aperta في عام ٢٠١٠، وF60 America في عام ٢٠١٤.

وشأنها شأن باقي موديلات فيراري المكشوفة العصرية، جاءت 812 GTS تتضمّن سقفًا صلبًا بتحكّم كهربائي يمكن أن يُفتح ويُغلق في غضون ١٤ ثانية فقط، وعلى سرعات تصل إلى ٤٥ كلم/ساعة. وهناك زجاج خلفي بتحكّم كهربائي يعمل عمل مصدّ للرياح ويمكن خفضه حتى مع غلق السقف، حتى يتسنى للسائق والراكب الآخر الاستمتاع بهدير المحرّك V12 القوي.

 

قد يعجبك ايضا