مرسيدس-بنز EQC تنال أعلى تقييم للسلامة في اختبارات Euro NCAP

تألق مثير لمرسيدس في اختبارات السلامة الأوروبية

أجرت هيئة Euro NCAP جولة أخرى من اختبارات السلامة الأوروبية على سبع سيارات جديدة، منها مرسيدس-بنز EQC.

نالت السيارة الألمانية أعلى تقييم للسلامة “خمس نجوم”؛ حيث حازت على نسبتي ٩٦ و٩٠٪ في اختبارات حماية الركّاب البالغين والصغار على الترتيب، في حين نالت نسبة ٧٥٪ في اختبارات سلامة المشاة والأنظمة المساعدة للسلامة والأمان.

ولم تكن EQC السيارة الوحيدة التي اختبرتها هيئة Euro NCAP لمرسيدس-بنز مؤخرًا؛ إذ حاز الجيل الثاني من CLA على تقييم “خمس نجوم” بدوره، مسجّلاً نسبتي ٩٦ و٩١٪ في اختبارات حماية الركّاب البالغين والصغار على الترتيب، كما حظى على نسبة ٩١٪ في اختبارات سلامة المشاة و٧٥٪ في الأنظمة المساعدة للسلامة والأمان.

وبالمثل، تواجدت آودي وبي إم دابليو من خلال موديليهما A1 وZ4، والاثنين نالا تقييم “خمس نجوم” في اختبارات السلامة الأوروبية Euro NCAP.

أما عن الموديل سكودا كاميك، فنال بدوره أعلى تقييم للسلامة والأمان ” خمس نجوم” من الهيئة الأوروبية، وهو نسيب الطرازين سيات أرونا وفولكسفاغن T-Cross؛ حيث سجّل نسبتي ٩٦ و٨٥٪ في اختبارات حماية الركّاب البالغين والصغار على الترتيب، وكذا نسبتي ٨٠ و٧٦٪ في اختبارات سلامة المشاة والأنظمة المساعدة للسلامة والأمان على الترتيب.

ونجح الجيل الرابع من سانغ يونغ كوراندو في أن يكون أول طراز للصانع الكوري الجنوبي يحصل على تقييم “خمس نجوم” من Euro NCAP؛ إذ سجّل نسبتي ٨٨ و٨٥٪ في اختبارات حماية الركّاب البالغين والصغار على الترتيب، وكذا نسبتي ٦٨ و٧٤٪ في اختبارات سلامة المشاة والأنظمة المساعدة للسلامة والأمان على الترتيب.

وأخيرًا، جرى اختبار فورد فوكاس للمرة الثانية بعد أن نالت بعض التحديثات، ومثل الموديلات السابقة نالت أعلى تقييم للسلامة والأمان “خمس نجوم”.

 

 

قد يعجبك ايضا