فولكسفاغن تُدعّم بيتل كلاسيكية بمحرك كهربائي

تُعد e-Beetle نسخة أقرب للإنتاج وسيُزاح الستار عنها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات

تعاون كل من قسم “مكوّنات مجموعة فولكسفاغن” (Volkswagen Group Components) مع قسم eClassics لتصميم نسخة كهربائية من سيارة بيتل كلاسيكية.

تُعد e-Beetle نسخة أقرب للإنتاج وسيُزاح الستار عنها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الأسبوع المقبل.

وكان قسم eClassics قد قام بتنفيذ عملية التحويل من خلال استخدام أجزاء من الطراز فولكسفاغن e-Up!، مثل البطارية والمحرك الكهربائي وعلبة التروس أحادية النسب. ويتّصل المحرك الكهربائي الذي يولّد ٨١ حصانًا ببطارية مصنوعة من أيونات الليثيوم بقدرة ٣٦.٨ كيلوواط ساعة. وجرى تثبيت هذه البطارية أسفل السيارة وتوفر مدى يصل إلى ٢٠٠ كلم وتدعم الشحن السريع كذلك.

وبسبب الوزن الإضافي والشاسي المعزّز وأيضًا المكابح الجديدة، تزن e-Beetle ١٢٨٠ كلغ. وبالنسبة لقدرات التسارع، فلا بأس بها؛ إذ تصل السيارة لسرعة ٥٠ كلم/ساعة في غضون أقل من ٤ ثواني، وأقل من ٨ ثواني لتصل إلى سرعة ٨٠ كلم/ساعة، قبل الوصول لسرعة قصوى مقدارها ١٥٠ كلم/ساعة.

وبخلاف السيارة بيتل هذه، سيتمكّن ملاك السيارات الكلاسيكية الأخرى من تحويل مركباتهم إلى طاقة الدفع الكهربائية؛ إذ صرّح “توماس شمال”، عضو مجلس الإدارة عن قسم “مكوّنات مجموعة فولكسفاغن” بقوله: “نحن نعمل بالفعل سويًا على إعداد المنصّة لحافلة فولكسفاغن (باص).. وقد تكون بورشه ٣٥٦ التالية في المستقبل.”

قد يعجبك ايضا