هل ننسى اسطورة بورشه كاريرا 911 مع تايكان الكهربائية؟

نحو تجاوز عصر محركات الاحتراق

بورشه 911 كاريرا الرياضية المميزة التي شكلت جاذبية العلامة التجارية الألمانية الفاخرة لعقود من الزمن، قد تتحطم قريباً امام تايكان الكهربائية الجديدة التي تعمل بالبطاريات.

حصدت بورشه، قبل أكثر من شهر بقليل من كشف النقاب الرسمي عن السيارة في شهر سبتمبر، طلبات لنحو 30000 تايكان، وهي تخطط لرفع الإنتاج السنوي لأول طراز كهربائي بالكامل إلى 40,000 سيارة.

ومع تسليم بورشه 35,600 طراز 911 في العام الماضي، يمكن لسيارة تايكان – التي من المتوقع أن يتراوح سعرها بين سيارة كايان الرياضية متعددة الاستخدامات بقيمة 74,800 يورو وباناميرا سيدان التي تبلغ قيمتها 97,800 يورو- تجاوز عصر محركات الاحتراق لتحديد مستقبل العلامة التجارية للجيل القادم.

يعد نجاح تايكان أمرًا بالغ الأهمية للشركة الأم اي مجموعة فولكسفاغن لتعزيز جاذبية السيارات الكهربائية حيث تستعد لمجموعة من السيارات التي تعمل بالبطاريات في جميع النطاقات السعرية. ويمكن أن يشكل وصول تايكان تحدياً جديداً لطراز تيسلا S، الأداة الرئيسية لجهود إلون ماسك لجعل السيارات الكهربائية مربحة.

بورشه حددت هدف إنتاج مبدئي وهو 20 ألف سيارة في العام، بناءً على نظام الفترتين، لكن يمكن توسيعه إذا لزم الأمر كما أخبر مدير الإنتاج ألبريشت رايمولد المراسلين العام الماضي.

تقوم الشركة ببناء القدرات بسرعة في الأشهر الأخيرة. وبالنسبة لـ 1500 من الموظفين الجدد اللازمين لإنتاج تايكان، قالت بورشه إنها جندت نحو 1000 حتى الآن بعد تلقي حوالي 32000 طلب. وتستمر عملية التدريب لتجميع السيارات الكهربائية لمدة ستة أشهر.

 

قد يعجبك ايضا