ميتسوبيشي تُنهي مسيرة ٣٧ عامًا مع باجيرو بإطلاق الإصدار الأخير

وداعاً ميتسوبيشي باجيرو... ولكن ما هو البديل؟

وصلت ميتسوبيشي باجيرو إلى نهاية المطاف في اليابان؛ إذ أعلنت الشركة اليابانية مؤخرًا عن أنها ستوقف إنتاج أحد أنجح سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق في شهر آب (أغسطس) المقبل.

وللاحتفال بهذه الـSUV الأيقونية الغنية عن التعريف وبمسيرتها التي امتدت إلى ٣٧ عامًا في البلاد؛ ستُطلق ميتسوبيشي نسختها الخاصة “الإصدار الأخير” المحدودة بـ٧٠٠ وحدة فقط.

وتعتمد نسخة “الإصدار الأخير” على الموديل باجيرو إكسيد، وتتضمّن تجهيزات قياسية إضافية أبرزها فتحة سقف وسكك تثبيت بأعلى السقف، كما يُمكن للزبائن اختيار “باقة الملحقات الإضافية للإصدار الأخير” والتي تُضيف جناحًا خلفيًا وغطاء للإطار الاحتياطي وقلابات الطين (دلّايات) عليها شعار “باجيرو”.

أما داخل المقصورة، فهناك مقاعد أمامية يُمكن التحكم في وضعيتها كهربائيًا وكسوة جلدية وعتب داخلي مُضيء عليه شعار “الإصدار الأخير”.

ميكانيكيًا، تستعين النسخة محدودة الإنتاج بمحرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة ٣.٢ لترات يولّد ١٨٧ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٤١ نيوتن-متر. ويتّصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية خماسية النسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع، فضلاً عن توافر ترس تفاضلي خلفي.

يبدأ سعر هذه النسخة اعتبارًا من حوالي ٤٠.٥١٢ دولارًا أمريكيًا، كما سيحظى الملاك بملصقات خاصة وساعة عليها شعار ميتسوبيشي من شركة سيتيزن المتخصّصة في إنتاج الساعات.

وبرغم أن باجيرو سيتم إيقاف إنتاجها في اليابان؛ أكّدت ميتسوبيشي أنه سيتم بيع باجيرو وباجيرو سبورت في بعض الأسواق الأخرى حول العالم؛ لذا سنراها في أسواق الشرق الأوسط، ولو لبضع سنوات أخرى على الأقل.

 

قد يعجبك ايضا