١١ عامًا على إطلاق دودج تشالنجر.. وما زالت تتفوّق على كامارو!

ايقونة ناجحة تزين طرازات دودج الأمريكية

رغم طرحها بالأسواق قبل ١١ عامًا؛ فإن دودج تشالنجر الحالية لا تُظهر أي علامة من علامات الشيخوخة أمام الموديلات المنافسة!

حسب “ديترويت فري برس”، نجحت “تشالنجر” في التفوّق مبيعيًّا على شيفروليه كامارو الأحدث في الربع الأول من العام الجاري في الولايات المتحدة الأمريكية. ورغم أن ذلك التفوّق يُعد ضئيلاً؛ إذ باعت دودج ١٣.٤٣١ من الموديل تشالنجر، في مقابل ١٢.٠٨٣ وحدة بيعت من شيفروليه كامارو؛ لكنه ما زال تفوقًا على أية حال.

ومن دون أدنى دهشة، ما زالت فورد موستانغ السيارة مفتولة العضلات الأعلى مبيعًا؛ إذ بيع منها ١٦.٩١٧ وحدة في الفترة نفسها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالرغم من أنها حَلّت ثالثة في الترتيب العام، فإن ذلك لا يعني أن كامارو لم تُبلِ بلاءً حسنًا؛ استفادت السيارة مفتولة العضلات من تحديثات “منتصف العمر” لعام ٢٠١٩ الجاري، وارتفعت المبيعات مقارنة بالعام السابق. وبالحديث عن عام ٢٠١٨، يُمكن القول إنه كان عصيبًا بالنسبة لكامارو؛ إذ لم تَبع شيفروليه سوى ٥٠.٩٦٣ وحدة من موديلها هذا في الولايات المتحدة الأمريكية، متخلّفة بشكل كبير وراء تشالنجر (٦٦.٧١٦ وحدة) وموستانغ (٧٥.٨٤٢ وحدة).

الغريب أن تشالنجر هي الأقدم في هذه الفئة، ورغم ذلك تبيع بمعدلات مميّزة؛ إذ تصل مبيعاتها السنوية حوالي ٦٥.٠٠٠ وحدة على مدار الأعوام الأربعة الماضية، حسب بيانات موقع CarSalesBase. وهذه ليست أرقامًا كبيرة، لكن ظلّت تشالنجر ثابتة لا تتزعزع رغم المنافسة القوية. وفي المقابل، انخفضت مبيعات كامارو منذ عام ٢٠١٤، كما انخفضت مبيعات موستانغ السنوية منذ عام ٢٠١٥.

ويَعزو هذا الثبات في مبيعات تشالنجر إلى النسخ عالية الأداء من هذه السيارة مفتولة العضلات مثل “ديمون” و”هيلكات” و”ريد آي”. أيضًا هناك عوامل أخرى مثل الألوان المميّزة لطلاء الجسد الخارجي وكذا رحابة المقصورة الداخلية، وفوق هذا وذاك، وحدها تشالنجر في هذه الفئة التي توفّر نظام دفع رباعي دائم.

 

قد يعجبك ايضا