من معرض نيويورك للسيارات 2019: إزاحة الستار عن سوبارو أوتباك لعام ٢٠٢٠

صلابة هيكلية معزّزة وتطور تقني واضح لسوبارو اوتباك

كشفت سوبارو اليابانية النقاب عن موديلها أوتباك الأحدث لعام ٢٠٢٠ بمعرض نيويورك الدولي للسيارات ٢٠١٩، ما يُعطينا أول لمحة عن الجيل السادس الجديد من هذه الواغن الكروسوفر الشعبية.

وكما هو معروف، جاءت سوبارو أوتباك لتكون نسخة واغن مرتفعة من الموديل ليغاسي، مع تبني التصميم نفسه وإضافة بعض اللمسات الوعورية هنا وهناك والعديد من دعامات الحماية السفلية على كافة الجوانب تقريبًا.

ومن خلال الاستعانة بالمنصّة الهيكلية العالمية الجديدة لسوبارو، باتت أوتباك الأحدث تستفيد من صلابة هيكلية معزّزة وتطور تقني واضح، ناهيك عن تحسّن في السلوك الديناميكي.

وتخلت أوتباك الجديدة عن المحرك سداسي الأسطوانات السابق، لصالح آخر رباعي الأسطوانات سعة ٢.٤ لترات مع شاحن هواء “توربو” يولد ٢٦٠ حصانًا، وهو المحرك نفسه المدعم بليغاسي وآسنت. أما النسخة القياسية من أوتباك، فتستفيد من محرك عادي السحب سعة ٢.٥ لترات بقوة ١٨٢ حصانًا. ويتّصل المحركان بأحدث عُلب التروس العائدة للشركة اليابانية فئة CVT والتي تتضمّن كذلك وضعية يدوية من ثماني نسب.

وربما تأتي أبرز مزايا الجيل السادس من أوتباك في مقصورته الجديدة؛ إذ جرى الاستعانة بمكوّنات أعلى جودة مع الاستعانة بشاشة ضخمة عالية الوضوح للنظام المعلوماتي الترفيهي قياس ١١.٦ بوصة تتوافق مع نظامي “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”.

وسيتوافر نظام “آي سايت المساعد للسائق” الذي يتضمّن بين طيّاته أنظمة إلكترونية متطوّرة منها ذلك الذي يساعد السائق على التركيز وعدم تشتيت انتباهه أثناء القيادة وكاميرا الرؤية الأمامية والمصابيح الرئيسية فئة LED التي تستجيب للتوجيه ونظام الكبح التلقائي أثناء الرجوع إلى الخلف، وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا