معرض جنيف الدولي للسيارات 2019: أهلاً بفيراري F8 Tributo

تحية فيراري المشوقة من معرض جنيف الدولي للسيارات F8 Tributo

كما هو متوقّع، كشفت فيراري عن المعلومات الأوّلية المتعلّقة بموديلها الجديد كليًا المنتظر إطلاقه من خلال نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات، هذا الموديل يحمل الاسم F8 Tributo!

يأتي هذا الطراز الهام خليفة للموديل 488 GTB. وبرغم أن F8 Tributo الجديدة خليفة للطراز 488 GTB؛ فإنه يستعين بالمحرك نفسه فئة V8 سعة ٣.٩ لترات المزوّد بشاحنيْ هواء “توربو”.

لكن، أُخضع المحرك لتحسينات عديدة؛ مما جعله يولّد ٧١٠ أحصنة عند ٨٠٠٠ د.د، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٧٠ نيوتن-متر عند عدد دورات يبدأ من ٣٢٥٠ د.د، بزيادة قدرها ٥٠ حصانًا و١٠ نيوتن-متر مقارنة بالمحرك السابق.

وبرغم أن فيراري لم تقل هذا صراحة؛ فإن هذا المحرك يحمل نفس مواصفات محرك الطراز 488 Pista؛ مما قد يعني أنه المحرك ذاته؛ لكن يكمن الاختلاف الوحيد في عزم الدوران الأقصى الذي يبلغ ٧٧٠ نيوتن-متر عند عدد دورات يبدأ من ٣٠٠٠ د.د!

ويَعني هذا أن المحرك يوفّر أداءً مذهلاً؛ إذ يُمكن للسيارة الرياضية اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٩ ثانية، والوصول لسرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في زمن يبلغ ٧.٨ ثانية؛ بينما تبلغ السرعة القصوى ٣٤٠ كلم/ساعة. لكن هذه الأرقام تَعني أن F8 Tributo أبطأ نسبيًا من 488 Pista التي تصل لسرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٢.٨٥ ثانية، وإلى سرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في زمن ٧.٦ ثانية.

ويعود السبب في ذلك إلى أن F8 Tributo أثقل نسبيًا؛ إذ يبلغ وزنها الإجمالي ١٣٣٠ كلغ؛ مما يعني أن 488 Pista أخف وزنًا بمقدار ٥٠ كلغ. ولم تقل فيراري أي شيء عن علبة التروس؛ لكن على الأرجح ستكون هي نفسها المعتمدة بالطراز 488 Pista: مزدوجة القابض الفاصل من سبع نسب.

وبخلاف الأداء المُبهر للسيارة الرياضية الجديدة وتحسّن معدلات الانسيابية بنسبة ١٠٪ بفضل اللمسات الأيرودينامية العديدة، تأتي F8 Tributo بأبعاد قياسية لا تختلف كثيرًا عن 488 GTB؛ مما يجعلنا نقول إنها أشبه بنسخة محسّنة بعمق من الموديل الأخير!

 

قد يعجبك ايضا