هيونداي ايونيك 5 N الصديقة للبيئة: إثارة كهربائية حقيقية للشغف الرياضي

تقدم هيونداي ايونيك 5 N لعام 2024 حزمة رائعة من الأناقة والأداء والتكنولوجيا والاستدامة، مما يجعلها خيارًا جذابًا لمن يبحثون عن سيارة كهربائية ديناميكية

موتورز موشن – قدّمت شركة هيونداي موتور طراز ايونيك 5 N ، وهو أوّل طراز كهربائيّ بالكامل عالي الأداء والجودة للعلامة التجارية N – في مهرجان غودوود للسرعة 2023 في إنكلترا. تمثل IONIQ 5 N المستقبل الكهربائي للعلامة التجارية N وطريقة جديدة لعشاق الأداء العالي لإثارة شغفهم بالقيادة على الطرق والمضمار.

تمثل هذه المركبة الجديدة إرث هيونداي الطويل الأمد في تقديم تنقل عالي الجودة جنبًا إلى جنب مع طرازات N التي تركز على السائق. تجدر الاشارة الى أن العلامة التجارية N عادت إلى عالم الراليات WRC في عام 2014 وسمح نجاحها اللاحق مع بطولات عالمية متعددة في  غرس هيونداي مع الحمض النووي الرابح، والذي انعكس في طرازات N عالية الأداء.

تعتبر هيونداي ايونيك 5 N  لعام 2024 سيارة كهربائية منتظرة للغاية تجمع بين كونها صديقة للبيئة والأداء المثير. كما تلفت النظر بتصميمها الأنيق والمستقبلي والذي يتميز بخطوط جريئة وإضاءة LED مميزة.

كذلك تجدر الاشارة الى أنّ ايونيك 5 N زودت بمحرك كهربائي قوي يولد قدرة 600 حصاناً وعزم 740 نيوتن متر، ترتفع هذه الأرقام الى نحو 650 حصاناً و770 نيوتن متر عند استخدام وظيفة N Grin Boost’ (NGB) لفترة 10 ثوانٍ، ما يوفر تسارعًا من صفر الى 100 كلم/ساعة خلال 3.4 ثوانٍ وحوالي 260 كلم/ساعة كسرعة قصوى، ممّا يسمح بتجربة قيادة ممتعة وجذابة.

يتمّ تشغيل المحركات الكهربائية المزدوجة من أيونيك 5 N بواسطة بطارية 84 كيلوواط في الساعة، وهي أكبر بطارية استخدمتها هيونداي على الإطلاق في سيارة كهربائية. لم يتم تأكيد المدى الذي يمكن لهذه المركبة اجتيازه رسميًا بعد، لكننا نتوقع أن يكون نطاق WLTP أعلى من طراز كيا  EV6 الذي يبلغ 424 كلم. وتشترك ايونيك 5 N في نفس بنية الشحن 800V مثل باقي مجموعة Ioniq 5. إنه قادر على أقصى معدل شحن للتيار المستمر يبلغ 350 كيلوواط. هذا يعني أنه يمكنك الشحن من 10 إلى 80 في المئة في 18 دقيقة فقط عند توصيله بشاحن سريع 350 كيلوواط.

من جهة ثانية، توفر المقصورة الداخلية الفسيحة لأيونيك 5 N مساحة واسعة للركاب والبضائع، مما يوفر بيئة قيادة مريحة ومتعددة الاستخدامات. وبدورها تعمل ميزات التكنولوجيا المتقدمة، بما في ذلك شاشة عرض المعلومات والترفيه الكبيرة ومجموعة الأدوات الرقمية وخيارات الاتصال، على تعزيز الراحة والترفيه أثناء التنقل.

يتّضح التزام هيونداي بالسلامة في طراز أيونيك 5 N، الذي يأتي مزودًا بمجموعة من أنظمة مساعدة السائق وميزات السلامة المبتكرة. كما يساعد نظام الكبح المتجدد في Ioniq 5 N على زيادة كفاءة الطاقة إلى أقصى حد من خلال التقاط وتحويل الطاقة الحركية أثناء التباطؤ.

بشكل عام، تقدّم هيونداي ايونيك 5 N  لعام 2024 حزمة رائعة من الأناقة والأداء والتكنولوجيا والاستدامة، ممّا يجعلها خيارًا جذابًا لمن يبحثون عن سيارة كهربائية ديناميكية.

قد يعجبك ايضا