عاجل: الكشف رسميًا عن بوغاتي ديفو الجديدة كليًا

أزاحت بوغاتي الستار منذ قليل عن موديلها الجديد كليًا: ديفو، وذلك بعد حملة طويلة من الصور التشويقية غير واضحة المعالم لطرازها المنتظر استمرت لأسابيع!

تعكس ديفو الجديدة إرث الشركة الفرنسية الطويل في عالم صناعة السيارات السوبر-رياضية الحصرية؛ إذ تستفيد ديفو من تصميم جذاب مميز يشترك في بعض اللمسات الخاصة مع الشقيق شيرون!

أما عن أبرز مواطن الفرادة التصميمية، فتكمن في اللمسات الأيرودينامية الإضافية التي ساهمت في تعزيز الضغط العمودي بمقدار ٨٠ كلغ!

يذكر أنه سيتم إنتاج ٤٠ وحدة فقط من الموديل ديفو، مع الاستعانة بمحرك سعة ٨ لترات فئة W16 يولد ١٤٧٩ أحصنة. وتقول بوغاتي إن موديلها الجديد لن يتضمن وضعية للسرعة القصوى، وسيتم تحديدها عند ٣٨٠ كلم/ساعة.

تصميميًا، تأتي ديفو بمقدم جديد مع فتحات تهوئة أكبر حجمًا وجناح أمامي جديد. ساهمت هذه التحسينات في تعزيز الضغط العمودي فضلاً عن تحسين مستويات التبريد بشكل أفضل، لاسيما المكابح.

أيضًا، أولى المصممون عناية خاصة للسقف بطريقة تجعله أشبه بالمجرى الهوائي الشهير الذي طورته اللجنة الاستشارية الوطنية للملاحة الجوية NACA، بالإضافة إلى غطاء خاص للمحرك يضمن تدفق كميات ضخمة من الهواء إلى مقصورة المحرك لتبريده!

ولا يمكن إغفال الجناح الخلفي الكبير الذي يعمل عمل مكابح الهواء كما أنه أعرض من ذلك المدعم بالشقيق شيرون بنسبة ٢٣٪، إضافة إلى فتحات التهوئة الجديدة بالغطاء الأمامي والمصابيح الرئيسية الأحدث وعاكس الهواء الخلفي الأكبر حجمًا الذي روعي في تصميمه أن يستوعب مخارج العادم الأربعة للسيارة. وفوق هذا وذاك، دعم المصممون ديفو الجديدة بشفرات جانبية نافرة!

ورغم أن السرعة القصوى المحددة على الأرجح ستخيب ظن بعض عشاق بوغاتي، فإن ديفو يتم تصنيفها على أنها سيارة ذات أداء عالي لا يتعلق تصميمها فقط بالسير بسرعة في طريق مستقيم؛ إذ، كما توضح بوغاتي، إنها أرادت لديفو أن تكون “أكثر حدّة ورشاقة” مقارنة حتى بعروضها الحالية!

ولتحقيق هذه المعادلة الصعبة، أخضع المصممون السيارة لسلسلة من التحسينات التي طالت نظامي التعليق والتوجيه، كما باتت السيارة أخف وزنًا بمقدار ٣٥ كلغ مقارنة بالشقيق سيرون. ويعود الفضل في ذلك إلى العجلات الأخف وزنًا وغطاء المبرّد الجديد المصنوع من ألياف الكربون. ولتخفيف الوزن كذلك، لجأ المهندسون إلى خفض مكونات العزل الصوتي، والاستعانة بنظام صوتي أخف وزنًا والتخلص من مساحات تخزين عديدة بالكونسول الوسطي وألواح الأبواب!

قد يعجبك ايضا