معرض جنيف الدولي للسيارات 2019: الكشف عن بولستر ٢ الكهربائية لعام ٢٠٢٠

بولستر ٢" الكهربائي أبرز إطلاقات معرض جنيف للسيارات 2019

كشفت بولستر النقاب مؤخرًا عن موديلها “بولستر ٢” الكهربائي بالكامل، بوصفه المنافس المباشر للطراز تيسلا “موديل ٣”، قبيل إطلاقه رسميًّا في معرض جنيف بعد أيام قليلة.

وتستفيد “بولستر ٢” الكهربائية بالكامل من محركين كهربائيين يولدان معًا ٤٠٢ حصان مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٦٠ نيوتن/متر، إلى جانب مجموعة بطاريات بقدرة ٧٨ كيلوواط/ساعة في الأسواق خارج الصين مع مدى مسافة يصل إلى ٥٠٠ كلم قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية مُجدّدًا.

ويبدأ سعر “بولستر ٢” اعتبارًا من ٣٩.٩٠٠ يورو (ما يقرب من ٤٥.٠٠٠ دولار أمريكي) في ألمانيا، لكن في أول سنة من إنتاجها ستتوافر فقط بنسخة Launch التي يبدأ سعرها اعتبارًا من ٥٩.٩٠٠ يورو في ألمانيا و٦٣.٠٠٠ دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، دون احتساب الإعفاءات الضريبية.

وكما هو متوقع تعتمد “بولستر ٢” على منصة فولفو CMA الهيكلية، والتي سبق أن رأيناها مع الطراز XC40 والموديل Lynk&C0 01. وحسب بولستر فإن مجموعة البطاريات المثبّتة في الأرضية تعزز من الصلابة الهيكلية وتحدّ من ضوضاء الطريق بمقدار ٣.٧ ديسيبل، مقارنة بهيكل الموديلات المدعّمة بمحركات احتراق داخلي تقليدية.

ومع باقة “بيرفورمانس” ذات الأداء العالي المتوافرة ضمن التجهيزات الإضافية يُمكن تحسين السلوك الديناميكي للسيارة “بولستر ٢” من خلال إضافة مخمّدات شركة “أوهلينز” ومكابح فئة “بريمبو” وعجلات مميّزة قياس ٢٠ بوصة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية نجد أنها ستكون واحدة من أوائل السيارات التجارية التي تستعين بنظام معلوماتي ترفيهي من “أندرويد” يتضمّن شاشة عاملة باللمس قياس ١١ بوصة.

أما عن أبرز اللمسات التصميمية الخارجية فيُمكن ذِكر المصابيح الرئيسية فئة Pixel LED الجديدة، والخاصية الضوئية المميّزة التي توفّر ضوءًا تتابعيًّا يُرحّب بالسائق عند اقترابه من السيارة، ومرايا جانبية دون إطارات، وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا