مرسيدس-بنز تُطلق نموذجها التصوري GLB بمعرض شنغهاي

صورة تشويقية استعداداً لنموذج مرسيدس-بنز GLB في معرض شنغهاي

استغلت مرسيدس-بنز مواقع التواصل الاجتماعي لتُعلن عن إطلاقها نموذجها التصوري GLB بمعرض شنغهاي للسيارات ٢٠١٩ المنتظر إطلاقه في منتصف شهر نيسان (إبريل) الجاري.

صاحب الإعلان الكشف عن صورة تشويقية للطراز الاختباري تُعطينا لمحة سريعة عن مقصورته الداخلية، وهي تُظهر أيضًا مقصورة مُعدّة للإنتاج تتضمّن النظام المعلوماتي الترفيهي MBUX مع شاشتين.

وهناك ثلاث فتحات للمكيّف في منتصف لوحة القيادة، مع تموضع إعدادات وأزرار التحكم في المكيّف الأوتوماتيكي تحتهم، فضلاً عن مساحة تخزين كبيرة بأسفل. ونالت GLB التصوّرية كذلك مقوّد ثلاثي الأذرع متعدد الاستخدامات، ومقاعد أمامية يُمكن التحكّم في ضبطها كهريائيًا في أكثر من اتجاه، وغيرها.

وستأتي جديدة مرسيدس-بنز لتصنّف في مرتبة وسطية على صعيد الحجم بين GLA  وGLC الشقيقتين، لكنها ستتبنّى تصميمًا بهيئة “صندوقية” نسبيًا، مثل الطراز الشقيق الذي توقّف إنتاجه GLK.

ومن المتوقع الاستعانة بخيارات محركات متنوّعة رباعية الأسطوانات من البنزين والديزل، تأتي جميعها من الطرازات المُدمجة العائدة للشركة، كما سيتم الاستعانة بنسختين AMG: GLB 35 وGLB 45، بقدرة أكثر من ٣٠٠ و٤٠٠ حصان على الترتيب.

وعلى الأرجح، سيتم إطلاق نسخة هجين مزوّدة بشاحن وأخرى كهربائية بالكامل تحت الاسم EQB، في وقت لاحق.

وقد تَكشف مرسيدس-بنز عن النسخة التجارية من GLB مطلع شهر أيلول (سبتمبر) المقبل من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

 

 

قد يعجبك ايضا