بي إم دبليو تقدّم نسخة بقاعدة عجلات طويلة من الفئة الثالثة في معرض شنغهاي

للصين فقط...بي ام دبليو الفئة الثالثة بقاعدة عجلات طويلة

يبدو أن قصة الحب الكبيرة بين الزبائن الصينيين وسيارات السيدان ذات قاعدة العجلات الطويلة لن تنتهي قريبًا، وهو ما تأكّدت منه بي إم دبليو؛ لذا من المنتظر إطلاق فئتها الثالثة Li الجديدة كليًا بمعرض شنغهاي للسيارات أواخر شهر نيسان (إبريل) الجاري.

وبطبيعة الحال؛ فإن النسخة Li من الفئة الثالثة ستتوافر حصريًا للزبائن الصينيين، وسيتم إنتاجها في البلاد على يد شركة “بي إم دبليو بريليانس أوتوموتيف”.

ولم تكشف ماركة ميونخ عن المواصفات التقنية للسيارة، لكنها أكّدت أن “زيادة طول قاعدة العجلات المعتمدة يهدف إلى توفير مساحات مميّزة للغاية للركّاب في الخلف”، وستتوافر تلك السيارة حصريًا بتجهيزات خاصة تتضمّن مقاعد أمامية وخلفية جديدة أكثر راحة، مع سقف زجاجي بانورامي ضمن التجهيزات القياسية. ويُمكن للزبائن اختيار ما يفضّلونه من الألوان الداخلية الهادئة ونظام “المساعد الشخصي الذكي لبي إم دبليو”.

وبرغم تكتّم الصانع البافاري على مواصفات السيارة الجديدة، استفادت الفئة الثالثة Li السابقة من قاعدة عجلات أطول بمقدار ١١٠ ملم مقارنة بالنسخة التقليدية السابقة. وإذا ما طبّقنا الأمر نفسه على الطراز Li الأحدث لعام ٢٠٢٠، قد يبلغ طول قاعدة العجلات ٢٩٥٩ ملم.

وبخلاف الحجم، أكّدت بي إم دبليو استعانة طرازها الجديد بمحرك رباعي الأسطوانات مزوّد بشاحن هواء “توربو”. ويُذكر أن النسخة الأمريكية 330i تستعين بمحرك سعة لترين من أربع أسطوانات مع شاحن هواء “توربو”، وهو يولد ٢٥٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٠٠ نيوتن-متر.

يُشار إلى أن النسخة ذات قاعدة العجلات الطويلة تُشكّل مبيعاتها ٨٠٪ تقريبًا من إجمالي مبيعات الفئة الثالثة في الصين، كما أن الصين تشكّل ثُلث إجمالي مبيعات الفئة الثالثة لماركة ميونخ عالميًا!

 

قد يعجبك ايضا