استدعاء بي إم دبليو X7 في أمريكا بسبب المقاعد

بي ام دبليو أكس 7 على مقاعد الاستدعاء

لم تمضِ سوى أشهر قليلة على إطلاق الموديل بي إم دبليو X7 في الأسواق حتى أعلنت ماركة ميونخ أول استدعاء لها.

وحسب الهيئة القومية الأمريكية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة (NHTSA)، فإن السبب وراء الاستدعاء يتعلّق ببراغي المقاعد التي قد لا تكون محكمة الغلق بشكل ملائم، ما قد يُعرض الركّاب لخطر الإصابة في حال تعرّضت السيارة لحادث اصطدام.

يتعلق الاستدعاء بالطرازين X7 xDrive40i وX7 xDrive50i، لكن فقط الموديلات المجهّزة بخيار مقاعد رجال الأعمال المتوافر ضمن التجهيزات الإضافية. ويأتي المقعدان الخلفيان المستقلان بديلاً عن قسم المقاعد الخلفية التقليدي الذي يتسع لثلاثة ركّاب.

وتقول الهيئة الحكومية الأمريكية أن هناك فقط ٣١ وحدة معيبة سيتم استدعائها في الولايات المتحدة الأمريكية، وجميعها لازالت في معارض السيارات عند الوكلاء والموزّعين. وسيقوم المهندّسون باستبدال براغي الربط للمقاعد بكل سهولة، وجرى البدء فعليًا في حملة الاستدعاء هذه في نهاية شهر شباط (فبراير) الماضي، وقد تكون هذه المشكلة قد جرى حلها مع كل السيارات المعيبة بالفعل.

ويتوافر الطراز X7 xDrive40i بمحرك سداسي الأسطوانات سعة ٣ لترات يولد ٣٥٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٤٤٥ نيوتن-متر، يكفل انطلاق السيارة من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٦ ثوانِ.

أما الطراز X7 xDrive50i، فيتوافر بمحرك فئة V8 مع شاحني هواء “توربو” سعة ٤.٤ لترات، وهو يولد ٤٥٦ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٤٨ نيوتن-متر، ما يكفل انطلاق الكروسوفر من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٥.٤ ثوانِ.

قد يعجبك ايضا