سحب رخصة قيادة لمراهق ألماني بعد ٤٩ دقيقة من حصوله عليها

لكثير من السائقين المراهقين صغار السن، يُعدّ الحصول على رخصة القيادة أمرًا مهمًّا للغاية؛ لأنه ببساطة يعني حرية السير بالسيارة والاستمتاع بها على الطريق، والاستغناء عن المواصلات العامة أو عدم الحاجة إلى توصيل الآباء لهم إلى أي جهة يريدونها. باختصار، إنها الحرية في أبهى صورها!

لكن، الكابوس الفعلي هو أن تفقد رخصة قيادتك بعد مرور ٤٩ دقيقة من حصولك عليها، وهو ما حدث فعليًّا مع مراهق ألماني يبلغ من العمر ١٨ عامًا، والذي جرى القبض عليه بعد أن ضبطه جهاز كشف السرعة وهو يسير على ضعف السرعة المحدّدة!

كانت السلطات في مدينة “هيمر” الألمانية ألقت القبض على الشاب وهو يسير على سرعة ٩٥ كلم/ساعة في منطقة مخصّص لها السير حتى ٥٠ كلم/ساعة، وفقًا إلى خبر أوردته الـBBC.

كان المراهق يركب معه أربعة من أصدقائه في السيارة، ويبدو أنه كان يحاول أن “يُبهرهم” بقيادته على سرعة عالية. وكتبت الشرطة الألمانية في تقريرها: “هناك أشياء تدوم للأبد، وأشياء أخرى لا تدوم سوى لساعة واحدة.”

وسيتوجّب على الشاب إلى جانب سحب رخصته ومنعه من القيادة لأربعة أسابيع دفع غرامة قدرها ٢٠٠ يورو (٢٢٨ دولارًا أمريكيًّا)، أيضًا جرى إطالة فترة الاختبار له من سنتين إلى أربعة أعوام!

وقالت الشرطة كذلك إنه سيحصل على رخصة قيادته مجددًا بعد “فترة إعادة اختبار مكلّفة،” حتى يكون ذلك رادعًا لكل مَن تسوّل له نفسه أن يسلك مثل هذا السلوك في المستقبل!

قد يعجبك ايضا