جنرال موتورز تبيع مصنعًا كوريًا لمورّد تيسلا.. والأخير يحوّله مصنعًا للسيارات الكهربائية

تيسلا تتوسع كهربائياً في كوريا الجنوبية من خلال جنرال موتورز

باعت جنرال موتورز مؤخرًا أحد مصانعها في كوريا الجنوبية لشركة “ميونغشين”، وهي مورّد لتيسلا وهيونداي، علمًا بأن الأخيرة تعتزم تحويله لمصنع للسيارات الكهربائية.

أكدّ هذه الأخبار المورّد “ميونغشين” نفسه الذي صرّح لوكالة رويترز الإخبارية أنه سيقوم بدفع ٩٩.٥ مليون دولار لجنرال موتورز للحصول على الأرض والمباني الخاصة بمصنع “غانسان” في ٢٨ حزيران (يونيو) المقبل. ومن جانبها، أكّدت جنرال موتورز كوريا هذه الصفقة، بقولها: “نأمل أن تتمّ الصفقة في أسرع وقت لضمان استئناف النشاط الاقتصادي.”

وتُعد “ميونغشين” جزءًا من مجموعة كبيرة من الشركات التي تعتزم إنفاق ١٧٦ مليون دولار أمريكي بصورة مبدئية على مصنع جنرال موتورز السابق بغرض إنتاج ٥٠.٠٠٠ سيارة كهربائية في عام ٢٠٢١ و١٥٠.٠٠٠ سيارة كهربائية اعتبارًا من عام ٢٠٢٥ فصاعدًا.

وكانت الشركة الكورية قد تفاوضت مع صانع عالمي للسيارات لم يتم تحديد اسمه في وقت سابق من أجل تصنيع وإنتاج السيارات الكهربائية لها بمصنع “غانسان”، حسب مصدر مطلّع. وأكدّ المصدر نفسه أن هذا الصانع “المجهول” ليس تيسلا!

ويُعد هذا المصنع تحديدًا حلاً جذّابًا لتجميع وإنتاج السيارات الكهربائية، وذلك بفضل صفقة التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا من جانب وكوريا الجنوبية من جانب آخر. وستقوم شركة “ميونغشين” بتوفير ٩٠٠ فرصة عمل جديدة و٢٠٠٠ فرصة عمل أخرى لمورّديها.

يُذكر أن عمليات جنرال موتورز في كوريا الجنوبية قد لعبت دورًا رئيسيًا في آسيا، قبل أن تتضرّر بشدة بسبب قرار الشركة الانسحاب من أوروبا، وهي واحدة من أكبر أسواقها التصديرية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا