حتى “كالينان” لم تَسلم من الاستدعاءات والسبب.. مصابيحها الخلفية

المصابيح الخلفية "المُعتمة" قد تُلحق الضرر بمستخدمي الطريق وراء سيارات كالينان المعيبة

أعلنت كل من بي إم دبليو أمريكا الشمالية والهيئة القومية الأمريكية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة (NHTSA)، عن استدعاء موديلات رولزرويس كالينان لعام ٢٠١٩ في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي التقرير الذي نشرته الهيئة الحكومية الأمريكية هناك حوالي ٤٥٤ سيارة من موديلات كالينان التي أنتجت في الفترة ما بين ١ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٨ و١٨ تموز (يوليو) ٢٠١٩، لم تُصنّع مصابيحها الخلفية وفقًا لمواصفات معينة؛ بسبب اختلافات في عملية إنتاج المورّدين، كما أن هذه المصابيح لم تأتِ “ساطعة” بدرجة كافية!

وقالت الهيئة القومية الأمريكية المعنية بالسلامة المرورية على الطرقات السريعة (NHTSA) إن المصابيح الخلفية “المُعتمة” قد تُلحق الضرر بمستخدمي الطريق وراء سيارات كالينان المعيبة وتزيد من مخاطر وقوع حوادث.

اكتشفت “رولزرويس” هذه المشكلة في أواخر شهر تموز (يوليو) الماضي بعد عمليات اختبار، ثم قامت بمراجعة عمليات تصنيع المورّد؛ مما أسفر عن اكتشاف عيوب في بضع مئات من موديلات كالينان. ولم تتلقّ الشركة الإنجليزية أي تقارير تُفيد بوقوع حوادث أو إصابات متعلقة بهذا الموضوع.

وحسب إشعار الاستدعاء؛ فإنه سيتم إخطار ملاك السيارات المعيبة، من خلال خدمة البريد الممتاز، لكي يأخذوا سياراتهم للفحص عند وكيلهم المعتمد. وأي إصلاح في السيارات المعيبة سيكون دون مقابل، وسيتم تغطيته من خلال نظام الكفالة الخاص بالسيارة.

 

قد يعجبك ايضا