“جنيف”: كل ما تريد أن تعرفه عن سكودا كاميك

سكودا تدخل على خط المنافسة مع نيسان ورينو وهيونداي

ليس سرًا القول إن سكودا كانت تعكف على تطوير موديل SUV مُدمج ينافس الطرازات نيسان جوك ورينو كابتور وهيونداي كونا. وكانت الشركة التشيكية قد كشفت سابقًا عن بعض الصور التشويقية وخصّصت الاسم “كاميك” لهذه الكروسوفر المنتظر إطلاقها بمعرض جنيف الشهر المقبل. الآن، نعرف كل التفاصيل المتعلقة بهذا العضو الجديد في عائلة سكودا.

وتأتي “كاميك” بطول إجمالي يبلغ ٤٢٤١ ملم وعرض عام يبلغ ١٧٩٣ ملم مع ارتفاع يبلغ ١٥٣١ ملم. أما قاعدة العجلات، فجاءت بطول ٢٦٥١ ملم. وتبلغ سعة صندوق التحميل لـ”كاميك” ٤٠٠ لتر، وتصل إلى ١٣٩٥ لترًا مع طي قسم المقاعد الخلفية. أيضًا، يُمكن طي مقعد الراكب الأمامي (ضمن التجهيزات الإضافية)؛ مما يعّزز سعة التحميل إلى ٢٤٤٧ لترًا.

تصميميًا، تستعين “كاميك” يتصميم شبابي جذّاب؛ إذ تستفيد من مصابيح رئيسية فئة LED مكوّنة من قسمين مع أضواء أثناء وَضح النهار، إلى جانب إشارات التفاف ديناميكية أمامية وخلفية، ومصابيح خلفية على هيئة حرف C. ومن ضمن اللمسات التصميمية المميّزة الأخرى على الجسد الخارجي، يمكن ذكر شبك التهوية الأمامي العريض مع شفرات مزدوجة، وغطاء المحرّك بخطوطه المموّجة اللافتة، وعاكس الهواء الخلفي، مع ارتفاع خلوص أرضي مميّز، وعجلات قياس ١٦ أو ١٧ أو ١٨ بوصة.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد أنه يُهيّمن عليها نظام معلوماتي ترفيهي يأتي بشاشات بقياسات مختلفة (٦.٥ أو٨ أو٩.٢ بوصة)، حسب الفئة المختارة.

وبالنسبة للشاشة قياس ٩.٢ بوصات المثبّتة في وضعية مميّزة أمام مجال الرؤية لدى السائق، فيُمكن القول إنها الأكبر في فئتها، وتتضمّن منطقة لراحة اليد أسفلها. وتوفّر سكودا لوحة عدّادات رقمية ضمن التجهيزات الإضافية. وهناك كذلك أسطح ناعمة الملمس عالية الجودة على الأبواب الأمامية الداخلية، مع مستويات إضاءة مميّزة تطلّ من محيط العديد من المواضع وبثلاثة خيارات من الألوان المختلفة (الأبيض والأحمر والنحاسي). ويُمكن للزبائن كذلك اختيار خيوط مطرّزة متناقضة اللون لكسوة المقاعد. وفوق هذا وذاك، هناك مقود بخاصية التدفئة ومقاعد أمامية وخلفية بخاصية التدفئة كذلك.

ومع الأسف، وبرغم الهيئة الوعورية الخارجية ودعامات الحماية السفلية، فإن “كاميك” لا تتوافر إلا بنظام دفع أمامي للعجلات.

 ميكانيكيًا، هناك محرك بنزيني سعة لتر واحد بقوة ١١٥ حصانًا و٢٠٠ نيوتن-متر من عزم الدوران، وهو يتصل إما قياسيًا بعلبة تروس يدوية من ست نسب أو مزدوجة القابض الفاصل فئة DSG من سبع نسب.

وهناك كذلك محرك سعة ١.٥ لتر فئة TSI بقوة ١٤٨ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن-متر، كما يأتي بخيارات عُلب التروس نفسها.

وتتوافر “كاميك” بنظام التعليق النشط للتحكّم الرياضي يالهيكل، والذي يضمّ مخمّدات قايلة للضبط مع إمكانية خفض ارتفاع الهيكل بمقدار ١٠ ملم، مع أربعة أنماط مختلفة: “العادية” و”الاقتصادية” و”الرياضية” و”الشخصية”.

 

قد يعجبك ايضا