“جنيف”: لامبورغيني تُطلق هوراكان إيفو سبايدر الأحدث

لامبورغيني هوراكان ايفو سبايدر متعة رياضية على المكشوف

بعد أن كشفت عن الموديل هوراكان إيفو كوبيه مطلع العام الحالي أزاحت لامبورغيني الستار حاليًّا عن النسخة المكشوفة سبايدر قُبيل إطلاقها رسميًّا في معرض جنيف الدولي للسيارات الشهر المقبل.

جاءت هوراكان إيفو سبايدر الأحدث مدعّمة بسقف قماشي ليّن بآلية تحكم إلكترو-هيدروليكية، يُمكن معها فتح أو غلق السقف في غضون ١٧ ثانية وعلى سرعات تصل إلى ٥٠ كلم/ساعة.

وشأنها شأن النسخة الكوبيه تأتي النسخة سبايدر مدعّمة بمحرّك عادي السّحب فئة V10 سعة ٥.٢ لتر جرى تعديله ليولد ٦٣١ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٠٠ نيوتن/متر. ومع وزن يبلغ ١٥٤٢ كلغ ونسبة طاقة للوزن تبلغ ٢.٤١ كلغ لكل حصان يُمكن لهوراكان إيفو سبايدر الانطلاق من السكون إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة في غضون ٣.١ ثانية، وأيضًا الوصول إلى سرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في غضون ٩.٣ ثوانٍ، قبل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٢٥ كلم/ساعة.

وبالنسبة إلى النسخة الكوبيه نجدها تخترق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٢.٩ ثوانٍ، والوصول إلى سرعة ٢٠٠ كلم/ساعة في غضون ٩ ثوانٍ، قبيل تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٢٥ كلم/ساعة.

ومثلها مثل النسخة المزوّدة بسقف ثابت جاءت هوراكان إيفو سبايدر تستفيد من وحدة معالجة المعلوماتLamborghini Dinamica Veicolo Integrata التي تتحكّم في السلوك الديناميكي بما في ذلك نظام التوجيه الخلفي للعجلات ونظام الدّفع الرباعي وموجّه العزم ونظام مانع الانزلاق الدفعي. ويتوافر في السيارة المكشوفة كذلك نظام تعليق مغناطيسي مُتطوّر.

 

 

قد يعجبك ايضا