بورشه كايان كوبيه توربو إس لعام 2020: 10 أشياء تستحق المعرفة

10 أشياء تريد حقًا معرفتها عن سيارة بورشه كايان كوبيه 2020

اذا عدنا إلى البداية وتذكرنا عند إطلاق بورشه كايان عام 2003، لم يكن يُنظر إلى بورشه كايان على أنها تتمتع بمستقبل مشرق للغاية. كان أنصار العلامة التجارية الرياضية منزعجين لرؤية وصول سيارة دفع رباعي. ومع ذلك، ساعدت جودة كايان بجعلها عضوًا راسخًا في عائلة بورشه تدريجياً.

بعد ثلاثة عشر عامًا، نجحت كايان ونجحت جيدًا لدرجة أنه منذ العام الماضي، قدمت الشركة الألمانية نسخة كوبيه منها. الآن، أصبحت سيارات الدفع الرباعي الكوبيه رائجة وكان العديد من صانعي السيارات دخل في هذا المعترك، علماً أنه في العام 2019، تلقت كايان نفسها تحديثًا جديداً.

 

 

كايان كوبيه انضمت الى حفل المنافسة مع طرازات مثل  BMW X6 و Mercedes-Benz GLE وAudi Q8 . وهنا لا بد من الاشارة الى أن بورشه تتمتع بميزة البدء من طراز SUV الذي أثبت نفسه كواحد من الأفضل من نوعه.

وهذا يعني أنه بدلاً من الاضطرار إلى إنشاء سيارة جديدة كليًا من الصفر، كان على بورشه فقط إجراء بعض التعديلات على الجزء الخلفي من كايان المنحني والمستدير تماماً مثل سيارة 911 الأيقونية. المقاعد الخلفية أيضًا رياضية، ويمكن لمشتري الكوبيه الاختيار بين الصف الخلفي بمقعدين أو نسخة بثلاثة مقاعد بدون تغيير في التكلفة.

وستفرض بورشه رسومًا إضافية تتراوح بين 5000 دولار و 10000 دولار، اعتمادًا على الإصدار، للوصول إلى هذا البديل بدلاً من كاين العادية.

وتتراوح المحركات المتوفرة من محرك V6 “الأساسي” بقوة 340 حصاناً 3.0 لتر مع شاحن توربيني إلى مجموعة نقل الحركة الهجينة 670 حصان. بالطبع، مع بورشه، كما هو الحال مع جميع مصنعي السيارات الفاخرة، كلما صعدت في النطاق أعلى ارتفعت الأسعار بشكل صاروخي بدءًا من 87,700 دولارًا أمريكيًا ، وصولاً الى 191،200 دولارًا أمريكيًا للنسخة الأكثر اكتمالًا.

لكن ليس هذا هو الاختلاف الوحيد بين نوعي كايان المتاحين. إليك 10 أشياء يجب عليك معرفتها عن نسخة الكوبيه من بورشه كايان:

 

1- الجانح

يسمح السقف المنحدر بوجود جانح سقف قياسي فوق النافذة الخلفية وجانح قياسي متكيف في نهاية النافذة يرتفع 133 ملم عند سرعات تزيد عن 90 كلم/س.

 

2- السقف

تأتي كايان كوبيه بسقف زجاجي. ومع ذلك، مقابل تكلفة إضافية، يمكنك إلغاء هذا السقف مقابل آخر مصنوع من ألياف الكربون. نعم ، لديك هذا الحق: فأنت تدفع الآن مكملاً لإزالة سقف بانورامي رائع يأتي بشكل قياسي.

3- مقاعد خلفية 

على الرغم من خط السقف المنحدر، فإن المساحة الموجودة في المقاعد الخلفية هي في الواقع نفس المساحة الموجودة في كايان الكلاسيكية. كيف هذا؟ خفضت بورشه المقاعد الخلفية بمقدار 30 ملم، بينما انخفض السقف بمقدار 20 ملم. هذا يجعل دخول السيارة والخروج منها أسهل بكثير للركاب دون التعرض لخطر صدم رؤوسهم. على الرغم من أن البعض قد يحتاج إلى يد مساعدة من الخارج عند رفع أنفسهم والخروج.

العقبة الوحيدة هي أنه على الرغم من أن الكوبيه أطول قليلاً من الإصدار العادي (4931 ملم مقابل 4918 ملم) ، فإن مساحة الحمولة أصغر قليلاً عند 625 ليتراً مقابل 772 مع المقاعد الخلفية مرتفعة، و 1540 ليتراً مقابل 1708 مع المقاعد الخلفية مطوية. يجب أن تكون أكثر انتقاءًا فيما يتعلق بما تحضره معك في رحلتك على الطريق.

 

4- مثل سيارة رياضية

بورشه تصنع سيارات رياضية. من المنطقي إذن أن تقدم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من خلال تسارع ملفت وتماسك على الطريق حتى عند الانعطاف لتشعر حقًا وكأنك خلف مقود سيارة رياضية. وعلى عكس الموديلات الأخرى المنافسة، والتي مثل معظم سيارات الدفع الرباعي تميل إلى الانحراف والتمايل قليلاً عند الزوايا اعتمادًا على السرعة والوزن، تظل كايان كوبيه متماسكة الى اقصى الحدود.

5- الأداء

هناك ثلاثة أوضاع مميزة تسمح لسائقي السيارات باختيار نوع القيادة المطلوب. يوفر الوضع العادي قيادة سلسة ومناسبة للعائلة، بينما يجعل الوضع الرياضي السيارة أكثر صلابة من خلال تقوية التعليق، فضلاً عن جعل المحرك وناقل الحركة أكثر استجابة ونظام العادم مسموعًا بشكل أكبر.

ويطلق وضع Sport+ العنان للوحش الكامن في الداخل، وتصبح السيارة بورشه حقيقية. هناك وضع رابع يسمح لك بتخصيص سيارتك.

ويلفت نظر السائق بشكل خاص زر أصغر موجود في وسط المحدد، والذي يفتح الطريق أمام وظيفة أنيقة. فبالضغط على هذا الزر ستتحول السيارة إلى وضع +Sport لمدة 20 ثانية بالضبط لتسارع مثالي. بعد مرور 20 ثانية، تعود السيارة إلى الوضع العادي.

6- الرؤية الليلية

متوفر بالفعل في عدد قليل من السيارات في السوق، هذا الخيار مع كايان كوبيه عملي ومفيد لأولئك الذين يقودون في كثير من الأحيان في المناطق الحضرية المزدحمة أو المناطق الريفية الأخرى. في الواقع، تكتشف الوظيفة المشاة والحيوانات الكبيرة باستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء وتعرضها كصورة حرارية قبل أن تضيء بمصابيح LED الأمامية.

7- عرض 360 درجة

بفضل أربع كاميرات موضوعة حول السيارة، يعيد النظام إنشاء عرض بزاوية 360 درجة ويسمح بتغيير زاوية الرؤية لرؤية الأشياء بشكل أفضل حول السيارة. من بين أشياء أخرى، سيسمح لك هذا الخيار الرائع الذي تبلغ قيمته 1360 دولارًا بحماية عجلاتك الجميلة مقاس 21 بوصة ومنعها من التعرض للهجوم الوحشي بواسطة الرصيف.

8- نظام التعليق

الشيء الفوري الذي أذهلني خلال قيادتي التجريبية لسيارة بورشه كايان كوبيه 2020 هو امتصاص جميع عيوب الطريق من خلال نظام التعليق التكيفيالذي يوفر مستوىً مذهلاً من الراحة.

بالإضافة إلى التعليق الهوائي ، تستخدم بورشه نظامًا إلكترونيًا (PASM) يتحكم في قوة التخميد لكل عجلة حسب الطريق وظروف القيادة. وهكذا، في الوضع العادي، تطير السيارة حرفيًا فوق الحفر، ويظل الركاب غافلين إلى حد كبير عن الحالة الكارثية للطريق. بمجرد الدخول في الوضع الرياضي أو الرياضي + ، تختفي هذه الجودة الماصة وتصبح بورشه كايان كوبيه سيارة بورشه حقيقية، ملتصقة بالطريق.

 

9- الصوت ثلاثي الأبعاد

تتوفر كايان كوبيه بأغلى نظام صوت في قائمة الخيارات. مقابل 6620 دولارًا، من حقك أن تتوقع قاعة حفلات على عجلات – وهذا ما تحصل عليه. يوفر الصوت ثلاثي الأبعاد بقدرة 1455 وات المتدفق من 21 مكبر صوت تجربة سمعية شبه نقية، بغض النظر عن نمط الموسيقى الذي تختاره. في رأينا، إنه أحد أنظمة الصوت القليلة المتوفرة في السوق جنبًا إلى جنب مع نظام فولفو الحائز على جوائز والذي يستحق بالفعل تكلفة إضافية.

10- الألوان

بالإضافة إلى تحسين سيارة كاين التي كانت تُباع جيدًا بالفعل، أضافت بورشه بجرأة ألوانًا خاصة متاحة للطلاء الخارجي. الألوان الجديدة المتوفرة هي Lava Orange و Chalk و Cashmere Beige Metallic.

بالإضافة إلى خيارات الألوان الخارجية ، تقدم بورشه أيضًا 23 لونًا وتركيبًا داخليًا.

في النهاية، وعلى الرغم من خطوط السقف المختلفة، فإن كايان كوبيه وشقيقها، في تصميماتهم الداخلية، متماثلون إلى حد ما. إنها توفر خيارات لا حصر لها وجودة بناء استثنائية، لكن السعر يرتفع بسرعة عندما تقدم الإضافات. إذا كنت تبحث عن سيارة عالية الأداء وموثوقة، فلا شك أنه يجب عليك التفكير في كايان العادية أو الكوبيه. أي واحد تختاره يعتمد على تفضيلاتك الشخصية.

يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه لمجرد أنك تدفع نحو 148000 دولار، السعر المنطقي لكايان مه بعض الخيارات، فهذا لا يعني أنك ستحصل على مركبة كاملة المواصفات. من السهل أن يقفز السعر بأكثر من 43000 دولار بعد احتساب كافة الزوائد، اي بإجمالي قدره 192900 دولار.

بالنظر إلى هذا السعر المذهل، قد يسأل المرء نفسه، ألا يجب أن أكون سعيدًا بنفس القدر من السعادة بقيادة نموذج يبدأ من 77000 دولار ، أو قد لا يفضل الذهاب إلى Audi RS Q8 أو Maserati Levante أو BMW X6 M؟ ربما.

الأمور التي أحببتها في كايان كوبيه

  • مركبة فائقة الاستقرار
  • مساحة داخلية جيدة
  • تشطيب عالي الجودة
  • موثوقية ملفتة

وبدرجة أقل

  • التسعير الأعلى
  • الكثير من الخيارات (بالإضافة إلى الأسعار ، يمكنك أن تضيع في متاهة الخيارات المتاحة)
  • بصريا ، هناك اختلافات قليلة بين الكوبيه والإصدار العادي

أبرز المنافسين:

  • أودي RS Q8
  • مازيراتي ليفانتي
  • سيارة BMW X6 M.
  • مرسيدس GLE 63S

قد يعجبك ايضا