النقص في الرقائق يعيق إطلاق مكلارين أرتورا

هذا هو التأخير الثالث لإطلاق السيارة الخارقة

موتورز موشن – أدى نقص الرقائق إلى تأخير إطلاق طراز رئيسي جديد من ماكلارين – مرة أخرى.

وتم إرجاء عمليات تسليم أرتورا إلى أوائل شهر يوليو، وهو التأخير الثالث لسيارة ماكلارين الخارقة الهجينة.

 

 

تم تأجيل الإطلاق الأساسي من أكتوبر 2020 إلى يونيو 2021 بسبب تحديات التشغيل التي سببها وباء كورونا. ثم دفعت المشاكل المتعلقة بالموردين عمليات التسليم في الولايات المتحدة إلى أوائل الخريف.

تقدم أرتورا منصة الهندسة المعمارية خفيفة الوزن من مكلارين وتجمع بين محرك V6 بسعة 3.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج – الأول في سيارة ماكلارين – مع محرك كهربائي وبطارية 7.4 كيلو واط في الساعة.

وأكد المتحدث باسم مكلارين روجر أورميشر التأجيل الأخير. وقال أورميشر: “لقد صمدنا لفترة أطول من أي شخص آخر فيما يتعلق بوقف الإنتاج، ولكن للأسف، جفت إمداداتنا من أشباه الموصلات. هذا ما جعلنا مضطرين لخفض الإنتاج في جميع المجالات.”

ماكلارين بعيدة كل البعد عن كونها وحيدة في ورطتها. فقد أدى النقص في سلسلة التوريد إلى تضييق خطوط التجميع وتعقيد جداول إطلاق المنتجات عبر صناعة السيارات في معظم أوقات العام.

يتوقع العالمون بإنتاج السيارات أن يمتد نقص الرقائق الدقيقة إلى الربع الثاني من عام 2022، وتشير التقديرات إلى أنه سيتم قطع ما يصل إلى 11.3 مليون مركبة من جداول الشركات المصنعة في جميع أنحاء العالم قبل حل المشاكل.

 

تجدر الاشارة الى ان أسعار الرقائق زادت عشرة أضعاف هذا العام، كما بلغت ماكلارين التجار مؤخرًا. وقال مصدر إن شركة صناعة السيارات تعطي الأولوية لإمدادها المحدود من الرقائق نحو إنتاج نماذج ذات هامش أعلى ، مثل Elva و 765 LT Spider.

لكن روبرت ديستانيسلاو، رئيس RDS Automotive، التي تدير متجرين لشركة ماكلارين بالقرب من فيلادلفيا ونيوبورت بيتش، كاليفورنيا، قال إن ماكلارين “لم تكن استباقية” مثل بعض الشركات المصنعة الأخرى في تأمين إمدادات أشباه الموصلات في بداية أزمة الرقائق.

وأضاف ديستانيسلاو “لم نكن على علم بأن النقص سيتحول إلى أزمة تلوح في الأفق. لقد اعتقدنا أنه سيتم علاجه بشكل أسرع.”

وترمز أرتورا إلى اتجاه جديد لشركة صناعة السيارات الرياضية البريطانية حيث ينظر إلى محركات الاحتراق بشكل متزايد من قبل الحكومات المهتمة بالبيئة على أنها مفارقات تاريخية.

تسعى ماكلارين إلى الانتقال إلى محفظة سيارات كهربائية بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2026، مع توقع ظهور أول طراز للمركبات الكهربائية بحلول نهاية العقد.

تعتبر أرتورا أولوية بالنسبة لشركة ماكلارين حيث تم تخصيص 40 بالمائة من إنتاج الشركة لعام 2022 للطراز الجديد ، الذي يبدأ سعره من 229.500 دولار شاملاً الشحن.

بصفتها أول سيارة هجينة من إنتاج ماكلارين، تستهدف أرتورا عميلًا جديدًا – شاباً ومغرم بالتكنولوجيا.

 

قد يعجبك ايضا