الرئيس التنفيذي لهوندا: أُفضّل السيارات الهجينة على الكهربائية

تصريح جاء كهجوم على السيارات الكهرائية

ليس من الشائع رؤية رئيس تنفيذي لصانع سيارات كبير يهاجم السيارات الكهربائية بالكامل، على الأقل في الآونة الأخيرة.

لكن، هذا بالضبط ما قام به الرئيس التنفيذي لهوندا “تاكاهيرو هاشيغو” في مقابلة صحفية أجراها معه موقع “أوتو نيوز” مؤخرًا. وأكّد “هاشيغو” أن شركته ستعتمد بشكل مكثّف على السيارات الهجينة، إذ إن هدفها الحالي يتمثّل في خفض معدلات استهلاك الوقود.

وأضاف المسؤول التنفيذي: “أؤمن بأن السيارات الهجينة ستلعب دورًا محوريًا.. ليس الهدف في التحوّل الكهربائي بحد ذاته، ولكن تحسين معدلات استهلاك الوقود. ونحن نرى أن السيارات الهجينة هي الحل (الأمثل) للامتثال للمعايير البيئية المختلفة.”

وعندما أجبر المحاور “هاشيغو” على إبداء رأيه بشأن السيارات الكهربائية بالكامل، قال الأخير: “هل هناك زبائن حقيقيين يريدون هذه السيارات فعلاً؟ لست متأكدًا من ذلك، لأن هناك العديد من المشاكل المتعلّقة بالبنية التحتية والمكوّنات الصلبة. لا أعتقد أن الطلب سيزداد على السيارات المدعّمة ببطاريات كهربائية بشكل كبير، وأرى أن هذا الموقف حقيقة واقعة عالميًا. هناك معايير وقوانين مغايرة في البلاد المختلفة، وعلينا الالتزام بها. لذا من الضروري مواصلة الأبحاث والتطوير، لكني لا أظن أن هذه السيارات ستنتشر في أي وقت قريب.”

وبالنسبة للتقنيات ذاتية القيادة، فإن الشركة اليابانية مهتمة فعليًا بسياسة النهج ذو الوتيرة البطيئة في هذا المجال أيضًا.

وفي ما يتعلّق بمستقبل هوندا في ظل الاندماجات والتحالفات الحالية بين صانعي السيارات، فإن “هاشيغو” أكّد على أن شركته ليست مهتمة بأي تحالفات أو ارتباطات لرؤوس الأموال مثل هذه، وأن هدفها أن تظلّ مستقلة.

 

قد يعجبك ايضا