الإعلان عن القائمة القصيرة لجوائز سيارة العام الأوروبية ٢٠١٩

لا شك أن هناك العديد من السيارات المهمّة التي جرى إطلاقها في عام ٢٠١٨، لكن لكي تفوز إحداها بجائزة “سيارة العام الأوروبية” لعام ٢٠١٩ يجب أن يتم طرحها على الأقل في خمس أسواق في القارة الأوروبية العجوز.

كانت القائمة الماضية تضمّنت ٣٨ سيارة مرشّحة، لكن مع القائمة القصيرة التي جرى الإعلان عنها مؤخرًا بات لدينا سبع سيارات مُرشّحة فقط، صوّت لها ٦٠ مِن أعضاء هيئة التحكيم.

هذه السيارات السبعة حسب الترتيب الأبجدي بالإنكليزية هي: ألباين A110 وسيتروين C5 Aircross وفورد فوكس وجاغوار I-Pace وكيا سيد ومرسيدس-بنز الفئة A وبيجو ٥٠٨. وفي المرحلة المقبلة سيتم الإعلان عن السيارة الفائزة، وذلك في يوم ٤ آذار (مارس) من عام ٢٠١٩ في معرض جنيف الدولي للسيارات.

السؤال الآن، ما السيارة التي ستفوز بهذا اللقب الغالي في رأيكم؟ هل واحدة من السيارتين الكروسوفر بالقائمة القصيرة، أم السيارة الفرنسية الرياضية ذات المحرك وسطي الوضعية ونظام الدفع الخلفي للعجلات، أم الموديل النخبوي الممهور بتوقيع مرسيدس-بنز، أم  الموديل الفرنسي متوسط الحجم، أم أحد الطرازين الهاتشباك المُدمجين؟

ودعونا نذكّركم بأن الفائز بجائزة “سيارة العام ٢٠١٨” كان الكروسوفر المدمجة فولفو XC40، بعد منافسة شرسة مع عروض سيات إيبيزا وبي إم دابليو الفئة الخامسة وكيا ستينغر وألفا روميو ستيلفيو وغيرها.

قد يعجبك ايضا