من ضمنها فولت وكروز.. جنرال موتورز توقف إنتاج عروض عديدة لها في أمريكا الشمالية

أصابت جنرال موتورز قطاع السيارات بدهشة كبيرة عندما أعلنت مؤخرًا عن عزمها إغلاق خمسة مصانع لها في أمريكا الشمالية وتسريح ١٥٪ من العمالة لديها!

ورغم أن البيان الأوّلي يفتقد إلى العديد من التفاصيل، لكن الشركة أضافت وثيقة تتعلّق بسعة الإنتاج في أمريكا الشمالية نستنبط منها إيقاف إنتاج العديد من الموديلات، تتعلق أبرزها بالفئة السيدان، وهي خطوة سبقتها فيها من قبل فورد وفيات-كرايسلر!

ستبدأ الأمور في الأول من أذار (مارس) من العام المقبل، عندما تُنتج آخر عروض بويك لاكروس وشيفروليه فولت بمصنع “هامترماك” في ولاية ميشيغان. وفي الوقت نفسه، وعلى بُعد بضعة مئات من الأميال، ستخرج آخر نسخ الموديل شيفروليه كروز من مصنع “لوردز تاون” في أوهايو.

وبمجرد قدوم الصيف، سيتم إيقاف إنتاج كاديلاك CT6 وشيفروليه إمبالا بمصنع “هامترماك” في الأول من حزيران (يونيو). أما إمبالا، فستستفيد من مهلة مؤقتة مع استمرار إنتاجها بمصنع “أوشاوا” الكندي حتى نهاية الربع الأخير من العام.

وبالحديث عن المصنع الكندي، سيتوقف المصنع نفسه عن إنتاج كاديلاك XTS والجيل السابق من شيفروليه سيلفرادو وGMC سييرا في الربع الأخير من العام المقبل.

وإلى جانب إيقاف إنتاج بعض السيارات والشاحنات الخفيفة، ستقوم جنرال موتورز بإغلاق مكوّنات الإنتاج في المصانع السابق ذكرها. وبالمثل، سيتوقف مصنع “واران لعمليات عُلب التروس” في ميشيغان عن إنتاج علب التروس لموديلات كاديلاك XTS وGMC أكاديا وشيفروليه ماليبو وإمبالا وفولت بحلول الأول من آب (أغسطس).

وعلى النهج ذاته، سيتوقف الإنتاج بمركز “عمليات بالتيمور” في ماريلاند في الأول من نيسان (إبريل). يُذكر أن هذه المصانع الخمسة يعمل بها ٥٩٠١ عامل يتقاضون أجورهم بالساعة بالإضافة إلى ٨٠٤ موظف آخر من ذوي الرواتب.

قد يعجبك ايضا