فورد توقف إنتاج سي-ماكس وغراند سي-ماكس بألمانيا في حزيران

لا مزيد من فورد سي-ماكس وغراند سي-ماكس في مصنع ألمانيا

في خطوة متوقعة، أكدت فورد رسميًّا أنها ستُوقف إنتاج موديليْها C-Max وGrand C-Max في مصنعها “سارلويس” الألماني بنهاية شهر حزيران (يونيو) المقبل.

ويتوافق هذا التاريخ مع انتهاء دورة حياة السيارة الطبيعية، على حدّ قول فورد التي أضافت أن المصنع سيواصل إنتاج فوكاس الجديدة، تحديدًا الفئات “واغن” و”أكتيف” وST.

ومع توقّف إنتاج المينيفانين المُدمجين في أواخر شهر حزيران (يونيو)، ستلغي فورد أوروبا نوبة العمل الليلية وستعود إلى نمط التشغيل على نوبتين فقط “لخفض التكلفة وتعزيز الكفاءة”. وتُعد هذه الخطوات جزءًا من خطّة فورد أوروبا لإعادة الهيكلة والتي أعلنت عنها في كانون الثاني (يناير) الماضي، والتي تهدف إلى تدعيم العلامة و”تعزيز فرص الأعمال التجارية المُربحة بطريقة مستدامة.”

كانت فورد أعلمت موظّفي وعمّال مصنع “سارلويس” في كانون الأول (ديسمبر) من عام ٢٠١٨ بقرار إيقاف C-Max وGrand C-Max، بسبب تدنّي الطلب عليهما، أو على فئة سيارات الأنشطة المتعددة MAV بوجه عام.

ولم تقُل فورد شيئًا عن عدد العمالة المُنتظر تسريحه من مصنع “سارلويس”، لكنها ذَكَرت أنّ هذا الأمر جزءٌ من خُطتها لخفض والتخلّص من ٥٠٠٠ وظيفة في مصنعَي “كولونيا” و”سارلويس”!

قد يعجبك ايضا