فولكسفاغن تستعرض محطة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية

هل يمكن شحن السيارات الكهربائية بطريقة أسرع وأكثر تطوراً؟

من المعلوم أن معظم محطّات الشحن الحالية مثبّتة في أماكنها بعد تركيبها. لكن اعتبارًا من عام ٢٠١٩ الجاري تعتزم فولكسفاغن أن تنضم إلى قائمة قصيرة من الشركات التي تبغي تغيير هذا الأمر.

كانت فولكسفاغن استعرضت مؤخرًا محطّة متنقّلة للشحن السريع للسيارات الكهربائية تعتزم تقديمها هذا العام، وترى أنها ستُحدث ثورة في عالم شحن السيارات الكهربائية!

ولا تُعد فولكسفاغن أول شركة تطوّر محطات شحن متنقّلة، لكنها أوّل صانع للسيارات يدخل هذا المجال؛ إذ قامت شركة “فري واير تكنولوجيز” بتقديم شواحن سريعة متنقّلة.

وترى فولكسفاغن أن الفائدة الكبرى لمحطّات الشحن هذه تتمثّل في إمكانية وضع المُدُن أو الشركات لهذه الشواحن المحمولة في أي مكان، كما أن التقنية وراء الشواحن السريعة هذه بسيطة للغاية!

شأنها شأن بنوك الطاقة للهواتف الذكية، يمكن نقل الشواحن المتنقّلة في أي مكان؛ إذ إن للشاحن قدرة تصل إلى ٣٦٠ كيلوواط/ساعة وشَحن حتى ١٥ سيارة كهربائية. ويصل زمن الشحن إلى ١٧ دقيقة تقريبًا من الشحن السريع، حسب فولكسفاغن.

وتقول فولكسفاغن إنه يمكن ربط محطّة الشحن المتنقّلة بصورة دائمة بمصدر للطاقة يصل إلى ٣٠ كيلوواط. في هذه الحالة يمكن للمحطّة أن تَشحن نفسها وهي تقوم بشحن عدد من السيارات الكهربائية. وإذا ما ربط المشغّلون هذه المحطّة بمصدر مُتجدّد للطاقة يمكن للشاحن تخزين الطاقة بصورة مؤقتة من المصادر النظيف!

وستتم الاستعانة بأوّل محطّة متنقّلة في مسقط رأس فولكسفاغن أي في مدينة فولسبورغ الألمانية هذا العام، وفي عام ٢٠٢٠ تعتزم فولكسفاغن نَشر محطاتها المتنقّلة في مُدُن أخرى.

وستكون السيارة ID Neo الهاتشباك لعام ٢٠٢٠ من أوائل عروض فولكسفاغن الكهربائية التي ستستفيد من محطّة الشحن المتنقّلة هذه، باعتبارها أوّل سيارة كهربائية لفولكسفاغن مع إطلاقها في عام ٢٠١٩ الجاري.

 

قد يعجبك ايضا