أودي تبتكر نماذج عمل مستقبلية من خلال ورشة إبتكار متطورة

نماذج عمل مستقبلية خلال ورشة إبتكار متطورة من أودي

يجتمع 23 من موظفي أودي في مساحة عمل مشتركة في برلين لتطوير مجموعة من نماذج الأعمال ترتبط بالكاد بالسيارات. وتتألف هذه المجموعة من ثمانية من موظفي أودي المقيمين في برلين ينضم إليهم 15 موظفًا آخرين في سلسلة من الزيارات مدتها 6 أشهر يعود الموظفون في نهاية كل زيارة منها إلى أعمالهم ووظائفهم الأساسية في مختلف مواقع الشركة. وتهدف تلك الفرق التي يغطي نشاطها وظائف مختلفة إلى تنفيذ نموذج عمل متطور خلال هذه الأشهر الستة من خلال أعمال التطوير التي تركز على العميل فضلاً عن التعاون مع الشركات الناشئة.

يتمحور هدف ورشة الأفكار إلى ربط الشركة بعالم الشركات الناشئة والعالم الرقمي من أجل تجريب منهجيات عمل جديدة، والأهم من ذلك تطوير نماذج أعمال وخدمات من شأنها توسيع أو تعزيز مجموعة السيارات التي تنتجها أودي في المستقبل؛ الأمر الذي يدعم الشركة في تحقيق ما تصبو إليه من أن تصبح شركة سيارات رقمية.

تركز ورشة الأفكار بشكل رئيسي على القضايا الحضرية المرتبطة بأنشطة الانتقال. وتتناول الورشة – بجانب مفاهيم شكل بداية رحلات الانتقال ونهايتها – قضية كيفية دعم وسائل الانتقال الكهربية في المدن، حيث يعمل الفريق – على سبيل المثال- على إيجاد حلول لإقامة بنية أساسية مرنة ومنخفضة التكلفة وتوفير نظم متنقلة لتخزين الطاقة باستخدام البطاريات القابلة لإعادة الاستخدام.

إشارة الى أن محطات ParkE للشحن تزود محطة شحن ParkE المتنقلة أماكن إيقاف السيارات الخاصة بالطاقة الكهربية دون تكاليف كبيرة، ومن ثم تساعد على توفير وسائل الانتقال الكهربائية لا سيّما داخل المدن، فيما تشكل حزمة بطارية أودي مصدر طاقة متعدد الاستخدامات، وعديم الضوضاء والانبعاثات الضارة في حزمة واحدة – هذا ما تعنيه حزمة بطارية أودي التي تعتمد على مفهوم البطاريات القابلة للتبديل الذي يتيح إمكانية توفير مصادر محمولة للطاقة الكهربية، أي مستوياتٍ جديدة من حرية الحركة.

 

قد يعجبك ايضا