تحت شعار لن تضيع أبدًا.. فورد تدعم رانجر رابتور بنظام ملاحة ذكي

لا ضياع بعد اليوم

من أصعب الأشياء على أي سائق، محاولة تتبّع خطواته للوصول إلى نقطة البداية التي بدأ منها مشواره؛ لا سيما إذا كان شارد الذهن طوال الطريق أو وسط أحضان الطبيعة حيث تتشابه المناطق مع بعضها؛ لذا قامت فورد بتجهيز شاحنتها البيك آب الخفيفة رانجر رابتور بنظام ملاحة ذكي متصل بالأقمار الصناعية.

يقوم نظام الملاحة بوضع علامة افتراضية على الخريطة في كل ثانية تقطعها السيارة؛ لذا يمكن للسائق تتبّع طريق رجوعه من وجهته المنشودة دون أدنى مشقة. الأمر يشبه حكاية “هانسل وغريتل” الخيالية الشهيرة للأطفال؛ حيث يتعقّب الطفلان بقايا كسرات الخبز لتتبّع طريقهما من الغابة إلى منزلهما بعد أن ضلا وسط الأحراش!

وقال مدير قسم الأداء لدى فورد “ليو رووكس”: “سواء كانت مخصّصة للأعمال أو خوض المغامرات المثيرة؛ فإن رابتور الجديدة تحب أن يُطلق لها العنان على الطرقات الوعرة.. إن نظام الملاحة المعتمد على تقفّي طريق العودة بسيط ولكنه فعّال لمساعدة السائقين على تتبع طريق الرجوع إلى نقطة البداية، أينما كانوا”.

جدير بالذكر أن رانجر تعد شاحنة البيك آب الخفيفة الأعلى مبيعًا في أوروبا؛ حيث بيع منها أكثر من ٢٦.٧٠٠ وحدة في النصف الأول من عام ٢٠١٩ الجاري. أما رانجر رابتور، فتعد نسخة أكثر تطورًا تجعلها أقرب إلى المركبات الرياضية على الطرقات الوعرة، ويعود الفضل في ذلك إلى نظام تعليقها الجديد وارتفاع خلوصها الأرضي ومحاورها العريضة.

وتستفيد “رابتور” كذلك من مكابح أكبر حجمًا مقارنة بالنسخة التقليدية وعجلات قياس ١٧ بوصة، بالإضافة إلى محرك ديزل رباعي الأسطوانات سعة لترين مع شاحني هواء “توربو”. يولد هذا المحرك ٢١٠ أحصنة مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٠٠ نيوتن-متر. كما يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ١٠ نسب تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع.

 

قد يعجبك ايضا