إطلاق رينو أركانا الاختبارية… والنسخة التجارية تصل بعد عام

ستكون رينو واحدة من شركات السيارات التي تضم بين عروضها موديل SUV كوبيه، عندما تطلق النسخة التجارية من النموذج التصوري أركانا العام المقبل.

وحتى الآن، تعد أركانا سيارة اختبارية، أو أقرب إلى كونها سيارة تجريبية في مرحلة ما قبل الإنتاج، علمًا بأن الصانع الفرنسي يقول إنها تجمع بين “أناقة عروض السيدان وقدرات موديلات الـSUV،” كما أن تصميمها جذاب كذلك!

ويمكن القول إن الطراز الاختباري يجسد موديل كروسوفر ضمن الفئة C-Segment، وسيتم طرحه في الأسواق العالمية عقب تقديمه في روسيا عام ٢٠١٩ المقبل. لكن، أكدت رينو على أن أركانا لن يتم تسويقها في أوروبا!

تصميميًّا، تستفيد أركانا الاختبارية من العديد من التجهيزات والخصائص المميزة، أبرزها الخلوص الأرضي المرتفع وأقواس العجلات العريضة، إلى جانب العجلات قياس ١٩ بوصة. أيضًا، جاءت أركانا بتصميم جذاب يتضمن خطّ وسط مرتفعًا وخط سقف منحنيًّا بشدة باتجاه المؤخر، بوصفه سمة من سمات عروض الكوبيه، ناهيك بلمسات الكروم الجانبية والسقف الزجاجي البانورامي.

ومن الأجناب، تبدو أركانا أقرب لعروض السيدان المرتفعة من كونها كروسوفر مدمجة، كما تتضمن السيارة العديد من اللمسات التصميمية الخاصة بعروض رينو شأن المصابيح الرئيسية المتخذة هيئة حرف C والشريط الضوئي الذي يربط المصباحين الخلفيين ببعضهما البعض، وكذلك شبك التهوئة الأمامي الغني عن التعريف.

وعقب إطلاقها في روسيا العام المقبل، سيتم إنتاج أركانا وتسويقها بالعديد من الدول حول العالم، بما في ذلك الأسواق الآسيوية ومناطق أخرى. لكن، لا توجد أي خطط لتسويقها في أوروبا.

كانت رينو اختارت معرض موسكو للسيارات لإطلاق أركانا حصريًّا به، لأنه وفقًا إلى الشركة الفرنسية فإن ثُلث السوق الروسية تستحوذ عليه رينو؛ إذ باعت في العام ٢٠١٧ الماضي ٤٤٨.٢٧٠ وحدة هناك (٢٨٪ من الحصة السوقية). كما أن روسيا تعد السوق الثانية الكبرى لمجموعة رينو عالميًّا، وفي طريقها لتصبح أكبر سوق للمجموعة بحلول عام ٢٠٢٢.

أيضًا، يبدو أن فكرة وتصميم أركانا خرجا من روسيا؛ إذ شارك في تصميمها فريق رينو روسيا. ميكانيكيًّا، لا نعرف أي شيء حتى الآن عن هذا الشق تحديدًا، لكن نعرف أن أركانا ستُنتج في مصنع موسكو نفسه الذي يصنّع الطراز الشقيق رينو كابتور، ويبدو أن هناك احتمالية كبيرة أن يشترك الاثنان معًا في العديد من المكونات!

قد يعجبك ايضا