كوريا الجنوبية تعتزم حظر ٢٠.٠٠٠ سيارة بي إم دبليو بسبب إمكانية احتراق المحرك

يعتزم وزير النقل الكوري الجنوبي حظر ما يقرب من ٢٠.٠٠٠ سيارة بي إم دبليو بسبب تزايُد مخاوف إمكانية احتراق محركاتها، وجاء هذا الحظر بعد اندلاع ألسنة اللهب في ٢٧ محركًا لعروض ماركة ميونخ خلال الفترة ما بين كانون الثاني (يناير) وتموز (يوليو) من هذا العام.

دفعت سلسلة الأحداث المؤسفة هذه رئيس بي إم دبليو كوريا الجنوبية “كيم هيو جون” إلى الاعتذار الأسبوع الماضي، بينما يقوم باستدعاء ما لا يقل عن ١٠٦.٠٠٠ سيارة بي إم دبليو مزودة بمحركات ديزل اعتبارًا من ٢٠ آب (أغسطس)، بما في ذلك الموديل 520d.

ومن المنتظر أن تتأثّر نحو ٢٠.٠٠٠ سيارة بي إم دبليو بهذا الحظر الحكومي الجديد، وجميعها ضمن حملة استدعاء مقررة، وفقًا إلى تقرير بموقع “أوتوموتيف نيوز أوروبا”.

وصرّح وزير النقل الكوري الجنوبي “كيم هيون مي” في أثناء مؤتمر صحفي عقده مطلع هذا الأسبوع: “إنني أطلب من ملاك سيارات بي إم دبليو المتعلقة بهذا الاستدعاء، التعاون بشكل كامل لمنع حوادث أكبر، رغم انزعاجهم من جرّاء هذا الأمر.”

وأضاف “هيون مي” أنه يمكن لملاك السيارات المعيبة قيادتها بغرض جعل الفنيين يفحصونها؛ فالغرض من الحظر إجراء فحوصات السلامة بصورة أسرع، وليس الغرض منه أي إجراء عقابي ضد الملاك.

وفي أوروبا، أسفر هذا الأمر عن استدعاء ٣٤٠.٠٠٠ سيارة بي إم دبليو، علمًا بأن المشكلة تكمن في وحدة إعادة تدوير غاز العادم، تحديدًا في المحركات العاملة بوقود الديزل.

قد يعجبك ايضا