تيسلا تسجل أرقاماً قياسية بالخسائر

سجلت شركة تيسلا بتاريخ 2 مايو (ايار) أسوأ خسارة فصلية على الإطلاق، وقالت إن هدف إنتاج نموذج 3 لا يزال على المسار، بحيث يصل إلى حوالي 5000 في الأسبوع خلال شهرين تقريبًا. وفي حين أن ذلك يبدو مثيرا للقلق، فإن الخسائر كانت في الواقع أقل مما توقعه المحللون.

وقالت تيسلا إنها أنتجت 2270 نموذج 3 في الأسبوع الأخير من شهر أبريل (نيسان)، بزيادة من 2250 وحدة في الأسبوع الثاني من الشهر، وأشارت إلى ثلاثة أسابيع متتالية من إنتاج أكثر من 2000 وحدة من الطراز 3. وقالت الشركة إنها تتوقع نقل الهامش الإجمالي 3 من السلبية في الربع الأول ليقترب من التعادل في الربع الثاني، و”إيجابي للغاية” في الربعين الثالث والرابع.

قالت تيسلا إنها لا تزال تخطط لبناء 5000 وحدة في الأسبوع خلال شهرين تقريبًا، لكنها أضافت بأن “الخبرة السابقة أظهرت صعوبة التنبؤ بدقة بمعدلات إنتاج محددة في أوقات محددة. وبمجرد وصولها إلى 5000، ستبدأ تيسلا في إنشاء إصدارات أخرى من طراز 3، مثل طراز القاعدة الأقصر ولدفع الكلي، علماً أن الهدف في النهاية هو 10000 وحدة في الأسبوع.

من أجل تحقيق 5000 وحدة في الأسبوع، تخطط Tesla لزيادة أيام التوقف خلال الربع الثاني، وقد قامت بأمر مماثل في شهر أبريل (نيسان)، حيث توقف الإنتاج من أجل إزالة القيود والإسراع في عملية الإنشاء.

وقالت تيسلا إن “طراز 3” هو أعلى سيارة نوعية أنتجتها الشركة على الإطلاق، ومعظمها يعود إلى التشغيل الآلي. وقد اعترف المدير التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk مؤخرًا بأن التشغيل الآلي قد أبطأ الإنتاج عند نقطة معينة. كما تقول الشركة إن التشغيل الآلي قد حسّن من السلامة في منشآتها، وهي القضية التي أثرت على الشركة في الأشهر الأخيرة.

وذكرت الشركة خسارة 709.6 مليون دولار، أو 4,19 $ للسهم الواحد للربع الأول المنتهي في 31 مارس (آذار)، مقارنة بخسارة قدرها 330.3 مليون دولار، أو 2,04 $ للسهم الواحد في العام السابق.

قد يعجبك ايضا