سيات تحتفل ببيع مليون وحدة من الجيل الثالث من ليون

إنجاز فريد لصانع يحقق النجاح تلو الآخر

إذا ما قلنا إن الموديل سيات ليون صادف نجاحًا كبيرًا فلن نوفّيه حقه؛ إذ إن هذا الطراز هو الأعلى مبيعًا للصانع الإسباني والأول الذي يحلّ محلّ الموديل إيبيزا منذ ٣٠ عامًا!

نجحت سيات في بيع النسخة المليون من الجيل الثالث من ليون، وذلك بعد مرور سبعة أعوام فقط على إطلاقه في عام ٢٠١٢ الماضي.

وكان الموديل ليون قد صُمّم وطُوّر وأُنتج في مصنع الشركة الإسباني “مارتوريل”، ويعتمد على المنصّة الهيكلية لمجموعة فولكسفاغن MQB.

ولعب الجيل الحالي من ليون دورًا محوريًا في ازدهار العلامة سيات؛ ففي عام ٢٠١٢ خسرت الشركة ١٤٩ مليون يورو (١٦٥ مليون دولار أمريكي)، وبعد ستة أعوام، أي في عام ٢٠١٨، حقّقت العلامة الإسبانية أفضل نتائج في تاريخها؛ حيث سجّلت أرباحًا قدرها ٢٩٤ مليون يورو (٣٢٧ مليون دولار أمريكي) بعد احتساب الضرائب.

ومن أكبر أسواق سيات يُمكن ذكر السوقين الألماني والبريطاني؛ حيث ارتفعت المبيعات بهما بنسبة ٧٠ و٦٠٪ على الترتيب منذ عام ٢٠١٢. وخلال الربع الأول من عام ٢٠١٩، جاءت سيارة واحدة من ضمن كل أربع سيارات مُباعة لدى سيات، ممهورة بشعارات ليون، كما ظلّت إسبانيا السوق الثاني الأكبر للموديل المُدمج عالميًا.

وفي المجمل، سلّمت سيات ٢.٢١ مليون وحدة من ليون لزبائنها خلال ثلاثة أجيال: الجيل الأول بيعت منه ٥٣٤.٧٩٧ وحدة والثاني بيعت منه ٦٧٥.٩١٥ وحدة، بينما تجاوزت مبيعات الجيل الثالث حاجز المليون واحدة.

 

قد يعجبك ايضا