معرض موسكو للسيارات: إطلاق لادا فيستا سبورت بقدرة ١٤٣ حصانًا

قد تكون الاختبارية لادا 4X4 فيجين محطّ أنظار الجميع بمعرض موسكو للسيارات في دورته هذا العام، لكنّ الصانع الروسي أطلق موديلًا آخر لا يقلّ أهمية في عائلة عروض فيستا: الطراز فيستا سبورت!

تعدّ فيستا سبورت نسخة أكثر ديناميكية من تلك السيدان المدمجة الممهورة بتوقيع لادا؛ إذ إنها مستوحاة من النموذج التصوّري الذي يحمل الاسم نفسه والذي قُدّم من خلال معرض موسكو للسيارات ٢٠١٦. ويمكن القول إن النسخة التجارية استفادت من خبرة لادا العريضة في مجال رياضة السيارات، تحديدًا في بطولة العالم للسيارات السياحية، وهو ما يسمح لنا أن نرى بعضًا من هذه الخبرات على الطرقات!

ولا تختلف فيستا سبورت في هيئتها الخارجية كثيرًا عن فيستا التقليدية، لكن مع الاستعانة ببعض اللمسات المتفردة هنا وهناك، بما في ذلك الصادم الأمامي الرياضي الذي يتضمّن جناحًا لتعزيز الضغط العمودي على المحور الأمامي، إلى جانب أقواس العجلات الأمامية الأعرض حجمًا والشفرات الجانبية المميّزة وكذلك الصادم الخلفي هجومي الطابع مع تضمنه لمخرجَي عادم كروميين، وجناحًا مدمجًا بحافة صندوق الأمتعة، وفوق هذا وذاك، الاستعانة بفتحات تهوئة كبيرة بالصادم الخلفي.

ولم يتم ذكر أي شيء يخص المقصورة الداخلية، لكن تكشف الصور الخاصة بها عن مقاعد رياضية مكسوة بمكونات أشبه بالجلود الصناعية ومواد ألكانترا، مع مقود رياضي متعدد الاستخدامات نرى عليه خيوطًا مطرزة حمراء اللون، ودوّاسات من الألومنيوم وبعض الزوائد الأشبه بألياف الكربون على لوحة القيادة وألواح الأبواب.

ومع الأسف، فإن فيستا سبورت لا تملك الروح الرياضية نفسها التي لمسناها في الداخل والخارج، خلف غطائها الأمامي؛ إذ إنها تعتمد على نسخة من محرك فيستا التقليدي عادي السّحب رباعي الأسطوانات يولد ١٤٣ حصانًا عند ٦٠٠٠ د.د، مع أقصى عزم دوران يبلغ ١٨٢ نيوتن/متر عند ٣٦٠٠ د.د.

ويتصل المحرك بعلبة تروس يدوية خماسية النّسب، كما يمكن للسيارة اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٩.٦ ثوانٍ وتسجيل سرعة قصوى مقدارها ١٩٣ كلم/ساعة!

قد يعجبك ايضا