الكشف عن رولزرويس Cullinan بسرية تامة

يمكن للزبائن المحتملين إلقاء النظرة على SUV الفاخرة قبيل إطلاقها عالمياً

كل محبي رولزرويس وبالأخص الزبائن الجديين سيكون لديهم فرصة الإضطلاع على سيارة رولزرويس كولينان الرباعية الدفع في مناسبات خاصة داخل غرف مغلقة. غير أن “السيارة ذات الوجهين”، كما يحب أن يسميها القيمين عليها في الشركة، قد شوهدت بصورة مموهة في مناسبات عدة منها على حلبة نوربورغرينغ  خلال إختبار لها وحتى في شوارع كاليفورنيا.

من خلال هذه السيارة الجديدة، تأمل رولزرويس في دفع مبيعات السيارات السنوية الى ما يفوق 5000 وحدة، وهو رقم مفترض أن يكون واقعي بالنظر إلى الارتفاع الأخير في مبيعات سيارات الدفع الرباعي إضافةً الى أن مبيعات رولزرويس وصلت الى 4011 وحدة في عام 2016.

على عكس بنتلي بنتايجا ولامبورجيني أوروس اللتين تتشاركان نفس المنصة مع أودي Q7، سيتم بناء كولينان على منصة مصنوعة من الألومنيوم المكثف هي نفسها التي اعتمدت على سيارة فانتوم.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة رولزرويس “تورستن مولر- أويتفوس” تعليق على منافسي الـ SUV البريطانية الصنع، حيث صرح مؤخراً “أننا لا نستخدم هياكل مصنعة بأعداد صناعية كبيرة. وهذا يحد من ما يمكننا القيام به من ناحية التصميم، وتقّوض التفرد على نطاق واسع. زبائن رولزرويس لا يريدون أودي Q7 مموهة”.

من المرجح أن تأتي رولزرويس كولينان مدعمة بنفس المحرك 6.6 لتر توربو مزدوج V-12 الموجود داخل سيارة فانتوم الجديدة التي تنتج 563 حصان و 664 رطل قدم من عزم الدوران. وكباقي نماذج رولزرويس، قد يتم ضبط المحرك لإنتاج المزيد من الطاقة إذا لزم الأمر.

سيتم الكشف عن كولينان هذا الصيف ومن المرجح أن يبدأ التسليم عام 2019.

قد يعجبك ايضا