لوسيد Air Sapphire أول سيارة سيدان رياضية كهربائية فاخرة في العالم

تتسارع لوسيد Air Sapphire من صفر الى 60 ميلاً في الساعة في أقلّ من ثانيتين ومن صفر إلى 100 ميل في الساعة في أقلّ من أربع ثوانٍ

موتورز موشن – قدّمت مجموعة لوسيد، التي وضعت معايير جديدة على مستوى السيارة الكهربائية ذات المدى الأطول والأسرع شحنًا في السوق مع Lucid Air الحائزة على العديد من الجوائز، طراز Sapphire، أول سيارة سيدان رياضية فاخرة كهربائية بالكامل في العالم.

وقال بيتر رولينسون، الرئيس التنفيذي لمجموعة لوسيد: “في العام الماضي، هزت لوسيد العالم بإطلاق Lucid Air، وهو اندماج غير مسبوق للمدى، الكفاءة، ديناميكيات القيادة الفائقة والمساحة الداخلية، التي نجحنا بتطويرها بشكل فريد من خلال تقنيتنا الداخلية.”. أضاف: “اليوم مع إدخال طراز Sapphire، نتخذ الخطوة المنطقية التالية للتقدم. لوسيد Air Sapphire، كونه أول منتج لوسيد يحمل اسم Sapphire، يبني على براعتنا التقنية لنقل الأداء الكهربائي العالي إلى المستوى التالي. يمثل Sapphire ذروة الأداء الكهربائي؛ وقد حقق أخيرًا الأداء الذي بحثنا عنه لفترة طويلة. بعد أعمال التطوير المضنية، أستطيع أن أؤكد أن لوسيدAir Sapphire قد حقق أداءً مُرضيًا، وأنا على ثقة من أن معظم السائقين المتميزين سيوافقون على ذلك.”

بدوره قال ديريك جنكينز، نائب الرئيس الأول للعلامة التجارية والتصميم في مجموعة لوسيد: ” Sapphire هو تجسيد لما تعنيه الفخامة فائقة الأداء لشركة لوسيد. Sapphire هو من بين أكثر الأحجار الكريمة قيمةً، حيث يتم تقديره بسبب تألقه ولونه وصلابته. لطالما كان اللون الأزرق الإمبراطوري هو اللون الوطني الفعلي لفرق رياضة السيارات الأمريكية المشاركة في المسابقات الدولية. وبما أن علامة لوسيد متخصصة في الأداء الفائق، تشير Sapphire الى هذا الموضوع بقوة مع وضع معايير جديدة للابتكار والتكنولوجيا”.

في قلب لوسيد Air Sapphire، يوجد محرك ثلاثي المحركات، الأول من Lucid – يتميز بوحدة دفع خلفي بمحرك مزدوج جديد ووحدة دفع أمامية بمحرك واحد. وكما هو متوقع، توفر مجموعة نقل الحركة ثلاثية المحركات من لوسيد Air Sapphire قدرة حصانية أكثر من أشقائها ثنائية المحرك. ومع أكثر من 1200 حصان، فإن لوسيد Air Sapphire ليست أقوى سيارة سيدان كهربائية في العالم فحسب، بل إنها أقوى سيدان في العالم، وهي تتسارع من صفر الى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين، ومن صفر إلى 100 ميل في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ، وربع ميل في أقل من 9 ثوانٍ. بالإضافة إلى ذلك ، تأتي المكابح القرصية المصنوعة من الكربون والسيراميك كميزة قياسية، مما يمنح Sapphire قوة توقف تتناسب مع أدائها المذهل.

قد يعجبك ايضا