مرسيدس-بنز الفئة أس 2021: رائدة نجاحات الصانع الألماني

إستعدوا لاكتشاف تحفة مرسيدس-بنز

وأخيرًا كشفت مرسيدس-بنز عن الفئة S الجديدة التي أحيط تقديمها هذه المرة بظروف خاصة نظراً للوضع العالمي المستجد مع فيروس كورونا. ومن الطبيعي القول بأن هذا الطراز الجديد سيكون الرائد مثل عادته لما يضمه من تقنيات وابتكارات جديدة التي لم يسبق لها مثيل في مرسيدس.

 

 

مرسيدس لا تقلب السيناريو مع الفئة S الجديدة عندما يتعلق الأمر بالتصميم الخارجي. لا تزال تبدو كسيارة سيدان تقليدية كبيرة، ولا تبتعد كثيرًا عما كانت تشبهه في الفئة S. ومع ذلك، من الواضح أنه تصميم جديد عندما تنظر إلى الاثنين جنبًا إلى جنب. تتميز الفئة S الجديدة بشكل شبكي جديد، ومصابيح أمامية مختلفة، ومآخذ هواء معدلة وعدد من التعديلات الصغيرة الأخرى التي تساهم جميعها في جعلها تبدو جديدة في المقدمة. أكثر التغييرات الملحوظة في التصميم الجانبي يتمثل بمقابض الأبواب الجديدة المثبتة على شكل دافق تظهر نفسها عندما يمشي المالك إلى السيارة. إنه أول تطبيق من مرسيدس لمقابض الأبواب الكهربائية بهذا النمط.

كذلك تم تغيير تصميم الخلفية لتصبح أعلى من المقدمة. وغيرت مرسيدس اتجاه المصابيح الخلفية من الوضع الرأسي إلى الأفقي، مما سمح لمصابيح LED الجديدة بالإلتفاف حول حافة المصد الخلفي. كما تحرك الشريط الفضي المصنوع من الكروم إلى الأعلى ليحاذي حافة المصابيح الخلفية ويمتد الآن من جانب السيارة إلى الجانب الآخر. بالإضافة إلى ذلك، انتقلت مصابيح الإشارة الخلفية إلى أعلى المصد، مما يمنح أطراف العادم الدقيقة والواسعة مساحة أكبر للتنفس. بشكل عام إنها سيارة جيدة المظهر، وقد لعبت مرسيدس بأمان مع مثل هذا التصميم التقليدي، لكنها تناسب شخصية الفئة S تمامًا التي تملك القدرة لكي تكون خالدة.

مع إطلاقها كشفت مرسيدس-بنز عن محركين فقط لهذه السيدان، ومن الطبيعي ان يليهما مجموعة متكاملة من المحركات التي اعتدنا عليها من مرسيدس. المحرك الأول نجده مع الفئة S 2021 القياسية S500 4Matic، والثاني الذي يعتبر بمثابة ترقية نجده في S580 4Matic. الأول هو عبارة عن محرك مرسيدس المذهل سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني سداسي الأسطوانات تنتج 429 حصانًا و 520 نيوتن متر من عزم الدوران، مدعوم نظام EQ Boost من مرسيدس تمامًا مثل أي سيارة مرسيدس أخرى مزودة بإعداد توليد القوة هذا، تعمل الفئة S على بنية كهربائية بقوة 48 فولت تشغل عددًا من الوظائف المهمة. كما تستفيد الفئة S580 أيضًا من بنية 48 فولت، وهي مدعومة بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 لتر. يصل الإنتاج إلى 496 حصانًا و 700 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتصل هذان المحركان بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

 

قد يعجبك ايضا