إطلاق كيا سيد وإكسيد الكهربائيتين قريبًا

بخطى ثابتة وواثقة في المستقبل

لدى كيا بالفعل عددًا من السيارات الكهربائية مثل e-Soul وe-Niro، لكن من الممكن أن تتوسّع في عروضها لتتضمّن موديلات جديدة، منها الجيل الجديد من سيد (Ceed) والنسخة الكروسوفر منه إكسيد (XCeed)، حسب تقرير لمطبوعة “أوتو نيوز” التي تحدثت مع مدير عمليات الشركة في أوروبا “إيميليو هيريرا”.

قال “هيريرا”: “سنبدأ إنتاج إكسيد وسيد الهجينيتين في أواخر شهر تشرين الثاني (نوفمبر) بمصنع زيلينا. سيُطرح الموديلان في الأسواق في كانون الثاني (يناير) ٢٠٢٠. أيضًا، في شهر تشرين الثاني سنرى نسخة هجين معتدلة من سيد الهاتشباك كذلك.. ورويدًا رويدًا، ستحصل كل نسخة من سيد على شكل من الأشكال الكهربائية، وندرس كذلك إطلاق نسخة كهربائية بالكامل.”

وأكّد “هيريرا” على أن النموذج التصوّري Imagine by Kia Concept سيخرج من عباءته موديلاً تجاريًا خلال عامين. وأضاف المسؤول التنفيذي: “النموذج التصوّري Imagine by Kia Concept الذي قدّمناه بمعرض جنيف هذا العام سيخرج من عباءته سيارة كهربائية سيتم إطلاقها في عام ٢٠٢١.”

وبدت السيارة الاختبارية مزيج من أكثر من سيارة ومن فئات مختلفة؛ فلا هي سيارة SUV ولا هي هاتشباك ولا هي سيدان حتى. وتتمتع بتصميم خارجي جريء للغاية وتصميم أكثر جرأة للمقصورة الداخلية، مع ما لا يقل عن ٢١ شاشة فائقة الوضوح مثبّتة بأعلى لوحة القيادة!

وبطبيعة الحال، ستأتي النسخة التجارية أكثر واقعية ولن نرى بها هذا العدد الهائل من الشاشات!

 

قد يعجبك ايضا