فولكسفاغن تريد سيات أكثر فخامة.. وسكودا في متناول المزيد من زبائنها

طموحات أكثر من رائدة

تخطّط مجموعة فولكسفاغن إلى فصل أكبر بين العلامتين سكودا وسيات، من خلال جعل الأخيرة أكثر فخامة، بينما تكون سكودا في متناول المزيد من زبائنها، لتكون منافسًا للعلامات هيونداي وكيا وداشيا.

ويعني هذا إمكانية رفع الفئة السعرية لموديلات سيات، حتى أعلى من موديلات العلامة فولكسفاغن، ما يجعل الشركة الإسبانية منافسًا مباشرًا للعلامة ألفا روميو، وهو أمر لطالما رغب فيه رئيس مجلس إدارة فولكسفاغن الراحل “فيرديناند بيتش”.

وفي مقابلة صحفية مع مطبوعة Automobilwoche، قال “مايكل جوست”، مدير استراتيجيات المنتجات لدى مجموعة فولكسفاغن: “نريد إدارة هويّة علاماتنا بطريقة أكثر وضوحًا في المستقبل.. قد تمثّل سيات المزيد من السيارات العاطفية، مثل موديلات كوبرا. أما عن سكودا، فقد تخدم أسواق أوروبا الشرقية بصورة أكبر، بالإضافة إلى الزبائن الباحثين عن العملانية المعزّزة.”

قد يكون إعادة تموضع سيات وجعلها علامة أكثر فخامة، أسهل من جعل سكودا علامة في متناول المزيد من الزبائن، لاسيما وأن موديلاتها باتت ندًا لعروض فولكسفاغن، تحديدًا في ما يتعلّق بالتقنيات المعتمدة والتجهيزات الإضافية المتاحة وخيارات المحركات المتنوّعة. وفي المقابل، قد تستغني فولكسفاغن عن إضافة المزيد من الخيارات الفخمة في موديلات سكودا المستقبلية، لاسيما في أسواق أوروبا الشرقية حيث تستحوذ العلامات هيونداي وكيا وداشيا على حصّة سوقية أكبر.

وبطبيعة الحال، ستحاول المجموعة الألمانية أن تأخذ كل الحرص حتى لا يحدث تعارض بين العلامات التي بين طيّاتها، والموديلات التي يقدّمونها.

 

قد يعجبك ايضا