فيراري تستدعي ٣٠٠ سيارة في أستراليا

السبب تسرب الوقود ووسائد الهواء

قامت فيراري مؤخرًا بإجراء استدعاءين لمجموعة من موديلاتها في أستراليا، بسبب مخاوف تتعلّق بتسرّب الوقود وعيوب لها علاقة بوسائد الهواء.

وحسب اللجنة الأسترالية للمنافسة وحماية المستهلك فإن أول استدعاء يتعلّق بعطل في نظام الإمداد بالطاقة بوحدة التحكّم الخاصة بوسائد هواء شركة TRW، وهو ما قد يتسبّب في تفعيل أو إبطال عمل وسائد الهواء بالسيارة ونظام الشدّ المسبق لأحزمة الأمان أو أحدهما، وكذلك ظهور علامة التحذير في لوحة العدّادات. وإذا لم تعمل وسائد الهواء وأحزمة الأمان بالشكل المطلوب قد تزداد خطورة تعرض الركّاب للإصابة مع وقوع حادث تصادم.

يغطي الاستدعاء ٦٥ سيارة فيراري في البلاد، منها موديل 458 Speciale لعام ٢٠١٦ و458 Speciale Spider لعام ٢٠١٦ و488 GTB خلال الفترة ما بين ٢٠١٦ و٢٠١٨، وكاليفورنيا T خلال الفترة ما بين ٢٠١٦ و٢٠١٨، و488 Spider لعامي ٢٠١٧ و٢٠١٨، وأخيرًا F12 Berlinetta لعامي ٢٠١٦ و٢٠١٧.

أما حملة الاستدعاء الثانية فتتعلّق بـ٢٣٥ سيارة. تغطي هذه الحملة موديلات 488 GTB و488 Spider و488 Pista وGTC4Lusso وGTC4Lusso T و٨١٢ سوبرفاست، وجميعها جرى إنتاجها خلال الفترة ما بين ١ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠١٧ حتى ٣١ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠١٨. وحسب فيراري فإن هذه الموديلات قد يكون بها عيب تصنيعي يتسبّب في تغيّر غريب في فاصل بخار الوقود بين علبة الانبعاثات وخزان الوقود. لذا، قد يسفر عن هذا الأمر تسرّب أبخرة الوقود وزيادة خطر اندلاع حريق.

 

قد يعجبك ايضا