تقارير: اختيار الاسم “راغناروك” لخليفة كوينغسيغ آغيرا وتدعيمها بمحرك ١٤٤٠ حصانًا

حسب مدونة The Supercar Blog، فإن اسم خليفة الطراز كوينغسيغ آغيرا قد يكون “راغناروك”؛ علمًا بأن السيارة السوبر-كار المنتظرة، سيتم إطلاقها رسميًا بمعرض جنيف الدولي للسيارات، وقد تستفيد من محرك بقدرة ١٤٤٠ حصانًا.

ويأتي هذا الرقم من شائعة طفت على السطح مؤخرًا مصدرها مستخدم بمنتدى McLaren Life، ولا يمكن التأكد من صحة هذه الشائعة؛ لكنها مثيرة للاهتمام في حد ذاتها.

وإذا صدقت هذه الشائعة، فإن السوبر-كار “راغناروك”، والتي يشير اسمها إلى “مصير الآلهة” أو المعركة النهائية التي سيموت فيها جميع الآلهة والعمالقة في النهاية حسب الأساطير الإسكندنافية؛ ستستفيد من وزن إجمالي يبلغ ١٢٠٠ كلغ؛ علمًا بأن القدرة الحصانية التي أشارت إليها الشائعة (١٤٤٠ حصانًا)، مقبولة وواقعية؛ إذ إن الموديل آغيرا RS يولد محركه ١٣٦٠ حصانًا، ونعلم جيدًا أن الصانع السويدي سيقوم بتطوير وتعديل محركه فئة V8 المزودة بشاحنيْ هواء “توربو”، مع استبعاد أي تقنية هجينة.

وكانت كوينغسيغ قد كشفت عن صورة تشويقية لخليفة آغيرا في حزيران (يونيو) الماضي، وصرح وقتها مؤسس الشركة ورئيسها التنفيذي “كريستيان فون كوينغسيغ” بأن السيارة المقبلة ستكون أكثر قدرة من آغيرا RS وأقرب إلى روح سيارات السباقات.

ومن الصورة التشويقية، يمكن القول إن “راغناروك” تستعين بخطوط انسيابية ولمسات أيرودينامية؛ من أجل تعزيز الضغط العمودي على السرعات العالية، وهي لمسات وعوامل تصب حتمًا في صالح الأداء القوي.

قد يعجبك ايضا